الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين مجمع فلسطين الطبي ومستشفى النجاح الجامعي

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 16:53 )
نابلس- معا- صرح المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي انه وبناءً على توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور جوان عواد تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون ما بين ادارة مجمع فلسطين الطبي وادارة مستشفى النجاح الجامعي تهدف لتعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين لرفع كفاءت وقدرات الاطباء العاملين في المؤسستين وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة حفاظاً على صحة وسلامة المريض.

وافاد البيتاوي ان الاتفاقية وقعت في مجمع فلسطين الطبي حيث وقعها عن جانب مستشفى النجاح الجامعي البرفسور سليم الحاج يحيى عميد كلية الطب والعلوم الصحية/ مدير عام مستشفى النجاح الجامعي, وعن جانب المجمع المدير التنفيذي للمجمع الدكتور احمد البيتاوي نيابتاً عن معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد.

واضاف البيتاوي ان التوقيع تم بحضور وفد من مستشفى النجاح الجامعي برآسة البرفسور الحاج يحيى وعضوية د. خليل عيسى نائب العميد, ود. خالد دمياطي, ود. ميساء علاونة, ود. عبد الكريم برقاوي والسيدة لمى شاهين. ومن جانب المجمع المدير التنفيذي والمدير الطبي ومديرة التمريض ورؤساء الاقسام الطبية وجمع غفير من اطباء الاختصاص والمقيمين والموظفين العاملين بمجمع فلسطين الطبي.

واضاف البيتاوي ان حفل التوقيع بدأ بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي للمجمع, رحب بها بالحضور ونقل تحيات معالي وزير الصحة ودعمه لاتفاق التعاون بين المؤسستين الوطنيتين, ثم اعرب البيتاوي عن دعم ادارة المجمع الكبير لانجاح المبادرة وتسهيل عمل العاملين بالاتفاقية وتذليل كافة العقاب امام انجاحها لتطوير مهارات وكفاءة الكادر الطبي بين المؤسستين وصولاً لخدمات صحية ذات جودة عالية وترعى سلامة المريض وصحته. واكد البتاوي على اهمية التعاون بين كافة المؤسسات الصحية ونقل التجربة لتشمل مؤسسات اخرى.

من جانبه تحدث البرفسور سليم الحاج يحيى عميد كلية الطب والعلوم الصحية/ مدير عام مستشفى النجاح الجامعي اعتزازه بهذه الاتفاقية مع اهم مؤسسة صحية في الوطن حيث يعتبر المجمع نواة العمل الطبي الفلسطيني, واضاف ان هذه الاتفاقية التي من شانها كسر الحواجز بين المؤسسات الصحية الوطنية لتعزيز الشراكة بين هذه المؤسسات وتخريج جيل جديد يساهم بتطوير القطاع الصحي وتقليل التكاليف على المواطن وعلى خزينة الدولة ضمن منظومة القيم النسانية لمهنة الطب . وقدم عرض عن تصور المجلس الصحي الاعلى للمرحلة القادمة كاشفاً عن نية المجلس تحديد التعليم الصحي وتنظيمه في فلسطين من خلال لجنة السياسات والتي هو مقررها بالشراكة مع كافة اللجان الفنية والفرعية التخصصية لمختلف التخصصات.

يذكر ان التفاقية تشتمل على تسعة بنود تختص في التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والعمليات المشتركة وتطويرالكوادر الطبية, ثم قام الطرفان بتوقيع الاتفاقية تلا ذلك فتح نقاش عن التفاقية والاجابة على اسئلة الحضور التي تمحورت حول طرق التنفيذ والتطبيق وتوسيع الاتفاقية لتشمل كافة العلوم الصحية. وفي نهاية اللقاء قام الدكتور البيتاوي بتقديم الشكر والتقدير لكافة الحضور.