الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديـة بيتونيا توقيع بروتوكول تعاون مع بلدية كاسكافيل البرازيلية

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 20:33 )

رام الله -  معا -   وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع بلدية مدينة كاسكافيل البرازيلية بروتوكول تعاون مشترك في عدة مجالات حيوية وهامة اهمها التنمية المحلية والتعاون الثقافي والتعاون الإقتصادي دعم قطاعات الشباب والمرأة و تبادل الخبرات والوفود بين البلديتين.


جاء ذلك خلال استقباله وفداً برلمانياً برازيلياً ممثلين عن مدينة وبلدية كاسكافيل، حيث اطلعه على الاوضاع في مدينة بيتونيا خاصة اجراءات الاحتلال ومصادرة الاراضي واقامة سياج الفصل العنصري الذي يلتهم مئات الدونمات الزراعية .


وأكد دولة أهمية أن ينقل الوفد البرلماني ما يشاهدونه من ممارسات لقوات الاحتلال على أرض الواقع كونها عنصرية تأتي لمواجهة شعب أعزل يتطلع مع قيادته الشرعية الى تحقيق الاستقلال الكامل واقامة الدولة على الاراضي المحتلة في العام 67 وعاصمتها القدس الشريف.


 كما اطلع دولة الوفد على العقبات الإسرائيلية التي تحول دون تنفيذ البلدية لعدة مشاريع حيوية في المدينة وتخدم كافة القطاعات .


فيما بحث رئيس البلدية مع الوفد سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات.


وجرى خلال اللقاء بحث سبل ابرام تفاقيات وشراكة في العديد من المجالات الثقافية والاجتماعية والتعليمية والرياضية.


وفي نهاية الزيارة رافق دولة وأعضاء المجلس البلدي الوفد البرلماني في جولة للمدينة للاطلاع على اجراءات الاحتلال ومصادرة الاراضي واقامة سياج الفصل العنصري.


من جهته، أكد عضو البرلمان البرازيلي باولو بورتو، دعمه المطلق لحقوق شعبنا في الحرية والخلاص من الاحتلال، موضحاً انه سينقل كل ماشاهده من ممرسات لقوات الاحتلال وخاصة عمليات التنكيل للمواطنين على الحواجز العسكرية الى الشعب والبرلمان البرازيلي.


واشار الى أن الشعب الفلسطيني يعاني الكثير جراء استمرار الاحتلال الذي يُصعد من اجراءاته العنصريه يوماً بعد يوم بحقه، مستنكراً تلك الاجراءات التي تحد من حركة الفلسطينيين.


وشدد بورتو على أهمية تأسيس شراكة حقيقية مع بلدية بيتونيا تهدف لتبادل الوفود والخبرات اضافة الى التعاون في المجالات كافة، مشيراً الى أن ذلك يأتي في اطار الدعم الكامل للشعب الفلسطيني لتعزيز قدراته للوصول الى بناء مؤسسات الدولة.