الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن تنفذ سلسلة مشاريع لتأثيث البيوت ومساعدة الفقراء

نشر بتاريخ: 18/11/2015 ( آخر تحديث: 18/11/2015 الساعة: 12:36 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية ضمن سلسلة من النشاطات التي تهدف لتأمين عيش كريم ومستقر للذين يعانون من الفقر، بمساعدة وتمويل عدة اسر وإعادة تأثيث عدد من المنازل في محافظة نابلس وقراها.

وجاءت الحملة استكمالا لمشاريع الجمعية، التي تعنى بالبحث عن الأسر المحتاجه والفاقدة للمعيل، لمساعدتها ومحاولة إخراجها من فقرها.

وقالت الجمعية إن فاعلي الخير ساعدوا أسرة معيلها مريض ولا يعمل منذ شهو،  باعطائهم تلفزيونا وثلاجة وفرشات، وطقم كنب، و100 دينار كراتب شهري، واغراض متعددة منها طرد غذائي ولحوم واحذية والبسة وتوفير اجرة سنة للمنزل.

وأضافت الجمعية أنها مساعدت ارملة كبيرة في السن وقدمت لها طقم كنب ولوازما متعددة، منها طرد غذائي، ولحوم، واحذية، والبسة، ومواد تموينية.

وأشارت الجمعية إلى أنها ساعدت أرملة اخرى تسكن مع ايتامها الخمسة، بالتعاون مع فاعلي الخير، من خلال تقديم طقم كنب، وسجادة، ولوازما متعددة من: طرد غذائي، ولحوم، واحذية، وملابس، ومواد تموينية.

وقالت الجمعية إنها أثثت منزلهم بدعم من ما وصفت بـ"اهل الخير"، مشيرة إلى أنها وفرت لهم طقم كنب، وتلفزيون، وكراسٍ، وفرشات، وحرامات، وبعضا من الملابس والاحذية والمواد التموينية، استكمالا للحملة الخيرية الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وأضافت الجمعية أنها نظمت زيارة لمنزل امرأة تعيش مع والدتها بظروف وصفتها بـ " القاسية"، مشيرة إلى أنهما تعتمدان في مصروفهما على بعض المساعدات من ما وصفتهم بـ"أهل الخير"، مؤكدة أنها لم تكن كافية لسد الحاجات الأساسية لهما، وأنها ساعدتها بترميم سقف المنزل، وتوفير مبلغ مالي.

وأوضحت الجمعية أنها زارت أسرة مثقلة بالديون، مكونة من ثمانية افراد، مقطوع عنهم التيار الكهربائي بسبب الضائقة المادي، وأنها جلبت لها خزانة وغرفة نوم، ووفرت لها راتبا شهريا لمدة سنة، ومساعدة مالية من فاعلي الخير.

وأكدت الجمعية أنها قدمت فوطا صحية وادوية بقيمة 200 دينار لمدة سنة، لمسنة مقعدة تعاني من عجز في عمودها الفقري. 

وقال رئيس الجمعية إن من واجب المجتمع ان يقدم المساعدة لكل محتاج ومريض وفقير، بمبدأ التكاتف والتعاون الذي اعتاد عليه المجتمع، من خلال عمل دراسة لأوضاعهم وتحديد مدى احتياجاتهم الفعلية، مشيرا إلى هدفها في تقديم اكبر قدر من المساعدة لجميع المحتاجين، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا بالتعاون المستمر.

ونقل رئيس جمعية التضامن، الشكر منه ومن جميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة، لفاعلي الخير.