الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخابرات نابلس لـ معا: صادرنا 25 قطعة سلاح وافرجنا عن 25 معتقلا من حماس بمناسبة العيد.. وحماس تقول ان اسرائيل تعتقلهم

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- كشف العقيد أبو جهاد مدير المخابرات الفلسطينية في نابلس لـ "معا" ان جهاز المخابرات صادر 25 قطعة سلاح وقنابل ومواد متفجره خلال الشهر الحالي من عناصر محسوبة على حركة حماس في المدينة، وان الاجهزة الامنية الفلسطينية قررت الافراج عن 25 معتقلا من عناصر حماس بعد ان سلم جزء منهم أسلحتهم للمخابرات الفلسطينية بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأكد أبو جهاد ان تسع قطع سلاح حديثة النوع تم مصادرتها خلال اليومين الماضيين فقط، رافضا ان يكون اي من المعتقلين لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية معتقل على خلفية سياسية أو انتماء سياسي، وانما على قضايا أمنية بحته كحيازة أسلحة.

وأضاف ابو جهاد أن المعتقلين المفرج عنهم غالبيتم موجودين لدى جهاز المخابرات العامة ولم يبقى غير أربعة معتقلين فقط لدى المخابرات وهم على ذمة التحقيق.

وأكد أبو جهاد ان من يملك سلاح من عناصر حماس يجب عليه تسليمه، ولن ينتظر ساعة واحدة في المعتقل حينها، كاشفا أن هناك اشخاص سلموا أسلحتهم عن طريق اطراف اخرى وأشخاص وعدوا بتسليم أسلحتهم بعد العيد مباشرة.

وقد علمت "معا" اسماء ثمانية من المعتقلين الخمسة والعشرين الذين أفرجت عنهم الاجهزة الامنية الفلسطينية صباح اليوم بمدينة نابلس وهم: احسان عادل ابراهيم المدبوح, وجمال ابراهيم محمد, ومحمود محمد احمد حسن, وبهاء الدين طايل عبد الرحيم, وعبد الرحمن نصوح عبد اشتية, ومحمد عبد الغني عبد الكريم قنازع, وناصر عبد اللطيف رشيد دبوس, نصر الدين عباس الخراز.

من جانبها اتهمت حركة حماس الاجهزة الامنية "بتبادل الادوار مع الاحتلال" فقالت في بيان وصل وكالة "معا" نسخة عنه "استمرارا لمسلسل التنسيق الأمني الذي يعيش أجمل مراحله بين الطرفين, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 من أنصار حركة حماس في الضفة الغربية بعد أيام من الإفراج عنهم من سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية, فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس محامي نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم حسين يوسف الشيخ ( 37 عاما) بعد أن حاصرت منزله في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم, واعتقلت من نفس القرية مصطفى طه الشيخ بعد أسبوع من الإفراج عنه من سجون الأجهزة الأمنية في بيت لحم, كما اعتقلت قوات الاحتلال فواز هشام الطردة من تفوح غرب الخليل بعد اقل من شهر على الإفراج عنه من سجن الأمن الوقائي في الخليل".

وأضاف البيان "أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأشهر الأربعة الماضية أكثر من 45 من أنصار الحركة كانوا قد اعتقلوا لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتم الإفراج عنهم".