الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام يطالب الحكومة الفلسطينية بانصاف العامل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 11:57 )
بيت لحم- معا- طالب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحكومة الفلسطينية بإنصاف العامل الذي يعتبر من الفئة الأكثر فقرا والأكثر تضررا في فلسطين وخاصة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية اليومية تجاه العامل الفلسطيني وملاحقته واعتقاله أثناء توجهه لكسب عيشه.

واعتبر البر في بيان وصل "معا" نسخة عنه قرار الرئيس أبو مازن بإلغاء قانون الضمان الاجتماعي أمر غير مبرر رغم ما كان هناك من نقص وخلل في ذلك القانون, مطالبا بالاستعاضة الفورية عنه بإنشاء صندوق الضمان الاجتماعي ليتم تحويل كافة الأموال المقتطعة من العمال إليه .

وقال البر إن العامل الفلسطيني الذي يحاصر من كافة الجهات ويستغل كما استغل قبل فترة من قبل بعض المؤسسات التي وعدته بمساعدات مقابل الانتساب لها, موضحا أن المساعدات التي يجب أن تقدم للعامل الفلسطيني يجب أن تقدم له بكرامه وبدون أي استغلال أخلاقي ومادي.

وأشار البر إلى أن على الحكومة الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية العمل الفوري على تحقيق حقوق العمال الفلسطينيين دون أي وساطة وتوفير فرص العمل للعمال الفلسطينيين وعد اقتصار عملها على تقديم مساعدات جزئيه لا تحل أي مشكله وان من واجب الحكومة حل مشكلة البطالة لآلاف العمال العاطلين عن العمل .

ودعا البر السلطة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي إلى توفير الحماية للعمال الفلسطينيين والعمل على محاكمة الاحتلال كدولة إرهاب والاهتمام بهذه القضايا التي تعد أهم من اللقاءات ذات الطابع الإعلامي والغير مجدي.