الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الاجهزة الامنية تعتقل احد عناصر حماس وتقتحم منزلا ومدرسة في نابلس

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 12:32 )
نابلس- معا - ذكرت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت في مدينة نابلس يوم أمس الطالب في جامعة النجاح الوطنية معتز الواوي، من سكان البلدة القديمة في المدينة أثناء خروجه من الجامعة في منطقة الجنيد بنابلس.

واضافت الحركة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الأجهزة الأمنية في نابلس اقتحمت منزل أحمد عواد أحد كوادر حركة حماس، والمدرسة الإسلامية الأساسية للبنين التابعة لجمعية التضامن الخيرية في منطقة رفيديا، واحتجزت عددا من المعلمين والطلاب داخل المدرسة ، قبل أن تسمح للطلاب بالمغادرة ، في حين أبقت على احتجاز المعلمين داخلها، ثم قامت بتفتيش المدرسة تفتيشا دقيقا ، وقامت بعملية تخريب وتكسير كبيرة لقاعة المسرح ، ثم صادرت مجموعة من أجهزة الحاسوب والأغراض الخاصة بالمدرسة..

واضافت الحركة في بيانها ان محكمة الصلح في محافظة رام الله، مددت اعتقال محمد بدران أحد نشطاء حماس في نابلس لمدة 45 يوما على ذمة التحقيق ، على الرغم من مرور أكثر من 48 يوما على اعتقاله.

كما أفادت عائلة المعتقل حكيم القدح من نابلس والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية في سجن الجنيد منذ 50 يوما ، أن الأجهزة الأمنية قد أعادت ابنها إلى التحقيق قيل أيام ، رغم انتهاء التحقيق معه منذ أسابيع، وحملت الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياته.