الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين الخيرية تنهي رزمة من نشاطاتها خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- أنهت جمعية فلسطين الخـيرية للاعـمار والتنـمية أمـس رزمة من النشاطات لشهر رمضان المبارك لعام 1428 هجري الاغاثية منها والإرشادية التثقيفية مستهدفة مناطق عدة من محافظة غزة وبالذات حي الشجاعية والتفاح والأحياء المجاورة لهما.

واستفاد من هذه النشاطات الرمضانية المئات من اهالى المناطق المذكورة وهم من المحتاجين والفقراء واسر الشهداء وتتلخص النشاطات الرمضانية في الاتى:-

توزيع ربطة خبز على مائة أسرة فقيرة ولمدة شهر وذلك وبتمويل من هيئة الأعمال الخيرية الأمارات العربية المتحدة, إقامة دورتين تثقيفيتين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في الإرشاد والدعم النفسي والاجتماعي للنساء كل دورة لخمسة وعشرين امرأة وتستمر لأربعة أيام متتالية, توزيع الحقائب المدرسية على مائة من أمهات الطلاب الفقراء والمحتاجين بتمويل من الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني, توزيع سلة غذائية كل على حدة على العشرات من الأسر المعوزة والمحتاجة بالتعاون مع مركز رسالة الحقوق الفلسطيني وبالتعاون مع الهيئة الفلسطينية لرعاية الأسرة,.

وتوزيع كسوة العيد على المئات من الأسر الفقيرة والمحتاجة وبتمويل من بعض التجار الميسورين من الداخل, توزيع الهدايا والألعاب على العشرات من الأطفال من كلا الجنسين وبتمويل من مؤسسة أنيرا الدولية, تنظيم يوم طبي مميز في الكشف السمعي لجميع الاعمار ولكلا الجنسين.

وقد استفاد من هذا اليوم المئات من الاهالى لمنطقتي الشجاعية والتفاح بالتعاون مع جمعية أطفالنا الصم, رزمة النشاطات هذه تأتى في سياق الخطة التي رسمتها الجمعية لتنفيذها في شهر رمضان المبارك.

من جهة توجه الشيخ سمير الجدي بالشكر لكل الجمعيات والمؤسسات التي مولت أو ساهمت في إنجاح هذه النشاطات المهمة والتي تهدف بالدرجة الأولى تخفيف العبء الواقع على كاهل المواطن الفلسطيني المحاصر في شهر رمضان المبارك.