الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعطل الدراسة في المنطقة الجنوبية من الخليل

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 12:51 )
تعطل الدراسة في المنطقة الجنوبية من الخليل
الخليل- معا- تعطلت الدراسة، صباح اليوم، في المدارس الواقعة في منطقة شارع طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة التي اطلقها ورشها قوات الاحتلال في الشارع باتجاه الطلبة ومدارسهم.

وقالت مصادر طبية إن عدداً من الطلبة اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وادعى جيش الاحتلال أن فلسطينيين القوا قنبلة غاز مسيل للدموع باتجاه الجنود على حاجز ابو الريش في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واصيب جنديان اسرائيليان بالاختناق، وحضرت سيارة اسعاف اسرائيلية وقدمت العلاج لهم.



من جانبها قالت مصادر محلية، إن عدداً من تلاميذ المدرسة الابراهيمية، اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه الجنود باتجاه مدرستهم القريبة من حاجز ابو الريش، بحجة رشق الحاجز بالحجارة.

واضافت المصادر أن جنود الاحتلال القوا قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المدرسة الابراهيمي، ما أدى لاصابة عدد منهم بحالات اختناق وقدمت ادارة المدرسة الاسعافات الاولية للتلاميذ، مشيرة الى أن سيارة الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني لم تتمكن من الوصول الى التلاميذ لعلاجهم بسبب الحاجز، ومنعها من دخول المنطقة التي تسيطر عليها قوات الاحتلال.

واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مدرسة طارق بن زياد الثانوية في ذات المنطقة، واصيب عدد من الطلبة بحالات اختناق.

من جانبه قال الدكتور رمزي ابو يوسف مدير لجان العمل الصحي في الجنوب، إن قوات الاحتلال أجبرت الطواقم الطبية العاملة في مركز شارع طارق بن زياد والقريب من حاجز ابو الريش، على اغلاق ابواب المركز ومنعت المرضى من الوصول اليه لتلقي العلاج.

وافاد مدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب، أن قوات الاحتلال استهدفت مدارس شارع بن زياد بقنابل الغاز المسيل للدموع، وتم نقل 11 طالبا الى مستشفى محمد علي المحتسب لتلقي العلاج جراء اصابتهم بالاختناق، واصيبت 20 طالبة بالاختناق و جرى علاجهن ميدانياً من قبل طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني.

وتابع، لقد اضطررنا الى تعليق الدوام في مدارس شارع طارق بن زياد، حفاظاً على حياة أبنائنا.