الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رام الله :مهرجان رياضي كروي للتغلب على التجزئة الاجتماعية

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 14:03 )
في رام الله :مهرجان رياضي كروي للتغلب على التجزئة الاجتماعية

رام الله - معا - منذر زهران : نظمت لجنة " سوا سوا " مهرجان كرة قدم للأطفال والشباب من مختلف انحاء فلسطين على ملاعب الفرندز للبنين في البيرة.

واقيم المهرجان بالتعاون مع مؤسسة Sports for Life ومدارس الفرندز وبرنامج الرياضة للتطوير التابع للGIZ وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ).

وخلال هذا المھرجان،اجتمع اطفال فلسطينيون من مختلف المناطق ومن خلفیات اجتماعیة مختلفة ضمت المدينة والقرية والمخيم .

وتأسست مبادرة " سوا سوا " من خلال المؤسسات الشریكة مع برنامج خدمة أمان المواطنین (ZFD) التابع لل GIZ; وتضم هذه المبادرة كل من مركز غراس الثقافي (بیت لحم)، مركز مدى الأبداعي (سلون، القدس)، مركز الطفل الفلسطیني (مخیم شعفاط القدس)، و مركر یافا الثقافي ( مخیم بلاطة للاجئین، نابلس). و تتضمن ھذه المبادرة لجنة توجیھیة تتمثل بالمنظمات الشریكة الذین یقومون على التخطیط، والتنظیم والتفیذ.

وجرت في نهاية المهرجان مباراة ودية جمعت فريق المؤسسات الشريكة مع فريق العاملين في مؤسسة GIZ وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.


وقالت أماني عورتاني منسقة هذا المهرجان (الهدف من هذا المهرجان للتغلب على التجزئة الاجتماعية المتزایدة اذ سيقدم المهرجان فرصة للشباب جميعا العمل جنبا الى جنب لتنظيم هذا الحدث الریاضي والمشاركة في البطولة مما يعطيهم الفرصة للتغلب على قیود الحیاة الیومیة ويشجعهم على الروح الرياضية والتنافسیة).
وتابعت عورتاني ( قمنا بتدريب مجموعة من المشرفين على المهارات الحياتية من خلال الرياضة ، لتنمية شخصية اللاعبين واستهدفنا فئة الاطفال من عمر 12-16 سنة في هذا المشروع ) .
وأضافت عورتاني " المباريات الصباحية للاناث جرى تقسيمها ليس بناء على المناطق ، وانما اخذنا من كل فريق لاعبة ودمجناها مع لاعبات من فرق اخرى ، لنقوم بالدمج بين المجتمعات المختلفة ".

وأكدت المشرفة الرياضية في المشروع سعاد علقم ان هذه الفعالية اعطت معنى اخر للرياضة ، فالجميع يعتقد ان الرياضة هي من أجل اللهو واللعب ، وبناء الاجسام ، لكن اليوم كانت الرياضة عنصر دمج بين الثقافات المختلفة على حد قولها.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم الفرق التي حصدت المراكز الاولى اضافة الى الهدافين والهدافات ، وتم تكريم المشرفيين الرياضيين.