السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تفتح دورة القش في قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 16:55 )

قلقيلية - معا - افتتحت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية بالتعاون مع جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية بمشاركة أكثر من 15 سيدة من السيدات دورة في القش وإعادة تشكيله ، وذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وكل من د . حمدي خواجة وسرين عواودة من هيئة مكافحة الفساد وأ. نضال ياسين والسيدة حنان حرز الله من وزارة الثقافة حيث كان كل من الوفدين الضيقين في زيارة عمل لمديرية الثقافة وأصرا كل من الوفدين الضيفين المشاركة في افتتاح الدورة وزيارة الجمعية للتعرف عليها وعلى برامجها .


في كلمة ا. أنور ريان مدير مديرية الثقافة أشار إلى أن هذه الدورة هي سلسلة من مجموعة حلقات متخصصة في حفظ وصيانة التراث وأعمال يدوية منها النسوية ، كما تهدف إلى تمكين المرأة الفلسطينية للمساعدة في رفد الأسرة ومساعدتها ماديا خاصة أن مثل هذه الإشغال والأعمال بسهولة ويسر يمكن إنتاجها داخل المنزل وبذلك لا تحتاج المرأة الفلسطينية الى مغادرة منزلها بحثا عن فرص عمل ممكنة أو غير.

كما أكد على أن أهمية تحقيق الأهداف هو مخرج للالتزام والاهتمام لمثل هذه الدورات ومحفز للحضور خاصة أن مخرجات هذه الدورة ومثيلتها ستكون روافد لمعارض أشغال يدوية وشعبية سواء على مستوى المحافظة آو خارجها، متمنيا للحضور التوفيق والنجاح ، منوها إلى أن هذه الدورة ستستمر لمدة أسبوعين متواصلين بغية الحصول على أفضل النتائج المتوقعة والمرجوة.


وقدمت اقبال نزال رئيسة الجمعية وبلسان السيدات المشاركات في الدورة الشكر والامتنان لوزارة الثقافة وممثلة بمديرية محافظة قلقيلية وأشادت بها على اهتمامها ورعايتها لمثل هذه الدورات .