الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية ينظم حملة إعلامية بعنوان "نفسي أعيش بأمان"

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 17:18 )

غزة -معا - نظم اليوم برنامج غزة للصحة النفسية حملة إعلامية تحت عنوان "نفسي أعيش بأمان"، والتي تضمنت العديد من البرامج منها حلقة تلفزيونية على فضائية معاً بعنوان "انتهاكات حقوق الطفل وتأثير ذلك على الصحة النفسية"، وحلقة إذاعية بنفس العنوان على إذاعة صوت الوطن، وكذلك تم اصدار اعلان اذاعي على إذاعة صوت القدس تضمن العديد من المطالبات الداعية لإعطاء الأطفال الفلسطينييين الحق بعيش بأمان وسلام، وكذلك المطالبة بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أطفالنا الفلسطينيين، إضافة إلى اصدار بوستر يحمل عنوان الحملة حيث تم توزيعه على الجهات والمؤسسات المعنية.

وفي إطار الحملة أيضاً نظم البرنامج بالتعاون مع قرية الاطفال SOS يوماً ترفيهياً في منتجع الدولفين بغزة، حضره د. ياسر أبو جامع مدير عام برنامج غزة، ود. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية بالبرنامج، والعديد من رؤساء الدوائر والمراكز المجتمعية والأخصائيين بالبرنامج، وعدد من العاملين والمنشطين في قرية الأطفال، حيث تضمن اليوم الترفيهي العديد من الفقرات الاستعراضية والفنية والمسابقات قدمتها فرقة سويت بيبي الترفيهية.


وفي بداية اليوم الترفيهي رحب د.أبو جامع بالحضور وباطفال قرى الأطفال، وذكر ان هذا اليوم يعود علينا وغزة لا تزال تحت الحصار، ولا تزال تعاني من ويلات العدوانات الأخيرة على القطاع، ولا تزال تعاني من بطء عملية اعادة الاعمار.


وأضاف د. أبوجامع انه بالرغم من تلك الظروف، لا يزال أطفالنا يعطونا الأمل بمستقبل أفضل ... يعطونا هذا الأمل من خلال ابتساماتهم، من خلال لعبهم، ونشاطهم وحيويتهم ... ولا يزال أطفال فلسطين يلعبون ويمرحون وهم كباقي أطفال العالم يحق لهم أن يلعبوا ويمرحوا وقبل ذلك أن يعيشوا في أمن وسلام في بيئة خالية من العنف والايذاء. وتحدث الدكتور أبوجامع ان برنامج غزة للصحة النفسية اهتم بقضايا الأطفال النفسية وحقوقهم وليس فقط من خلال تقديم العلاج النفسي المتكامل لهذه الفئة التي تشكل ما يزيد على 50% من المجتمع الفلسطيني وكذلك تقديم الارشاد والتوجيه لذويهم وأسرهم وإنما أيضاً من خلال توعية المجتمع الفلسطيني بحقوقهم وقضاياهم.


وتتم هذه التوعية من خلال العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية وباستخدام وسائل الاعلام المختلفة .. واليوم نلتقي معكم ضمن هذه الفعالية التي تدعو الجميع الى حماية الأطفال من العنف والايذاء وتوفير مجتمع وبيئة آمنة لهم.


وقدم السيد/ محمد عدوان مسئول أنشطة في قرية الأطفال SOS الشكر لبرنامج غزة وجميع المشاركين في اليوم الترفيهي على الجهد الذي بذلوه في سبيل ادخال الفرحة والسرور على قلوب أطفالنا.


وفي نهاية اليوم الترفيهي تم تقديم الهدايا والالعاب للاطفال.