الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع القنصل الامريكي على انتهاكات الاحتلال بالمدينة

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 18:27 )
الخليل - معا - اطلع اليوم ، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل القنصل الامريكي "دونالد بلوم" على الاوضاع السياسية والاقتصادية السائدة في مدينة الخليل، خاصةً انتهاكات الاحتلال المقترفة بحق اهالي المدينة في البلدة القديمة.

وتحدث الدكتور الزعتري عن تاريخ المدينة وتفاصيلها الجغرافية المقسمة الى جزئين، موضحاً صعوبة الحياة في البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية المسماه بـ H2 الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية ، مؤكداً أن البلدية تعاني الامرين في تقديم الخدمات في المنطقة المذكورة نتيجة تضيق الخناق على سكانها من خلال الاغلاقات والحواجز العسكرية الدائمة وفصل شارع الشهداء عن المنطقة الجنوبية والشمالية ما أدى ذلك الى وجود صعوبة بالحياة على المواطنين ومعاناة بلدية الخليل في تقديم الخدمات بالشكل المطلوب للمواطنين في تلك المنطقة.

وبَين الدكتور الزعتري إنتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين في البلدة القديمة وشارع الشهداء وتل الرميدة والاعدامات التي ارتكبها الاحتلال بقتل فتيات وشبان أبرياء ، ناهيك عن الرعب الذي يعشيه سكان المدينة في محيط مستوطنة ’ كريات أربع, جراء هجمات المستوطنين المتواصلة على منازلهم بحماية جنود الاحتلال .

واستنكر رئيس بلدية الخليل ما يفعله الاحتلال من جرائم غير شرعية، واحتجاز جثامين الشهداء ، مؤكداً أن الخليل تعيش حالة من الرعب وعدم الاستقرار نتيجة ما يحدث في المنطقة.

من جانبه أعرب "بلوم" عن قلقه من الوضع الحالي السائد ، وقال يجب السعي للبحث عن حل بين الجهتين ، متأملاً أن يعم السلام في المنطقة وتحقق الامن والاستقرار.

وقد رافق القنصل الامريكي عدد من مساعديه، وحضور اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي .