الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى ضغط دولي للجم العدوان الاسرائيلي الرامي الى اجهاض اجتماع الخريف قبل انعقاده

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 14:56 )
رام الله - معا - استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله المبعوث النرويجي الخاص للشرق الاوسط سفين سفييه، حيث تم مناقشة مخاطر الاوضاع والاجراءات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية .

واستعرض البرغوثي حجم العدوان الاسرائيلي ضد شعبنا وعمليات القتل التي تقوم بها اسرائيل بدم بارد من خلال اكثر من عشرين عملية اجتياح اسبوعيا الى جانب سياسة الحصار والتجويع التي فاقمت من معاناة شعبنا بشكل يؤكد محاولات اسرائيل لاجهاض اجتماع الخريف قبل انعقاده .

واكد النائب البرغوثي ان نجاح اجتماع الخريف القادم يرتبط بتطبيق ثلاثة شروط هي تجميد النشاطات الاستيطانية وازالة الجدار وتراجع اسرائيل عن اعلانها قطاع غزة كياناً معادياً.
واشار البرغوثي الى خطورة سعي اسرائيل لتكريس فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة ومخاطر الاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في ظل الحصار والاجتياحات والقصف والاستمرار في اغلاق المعابر .

واستعرض البرغوثي مع المبعوث النرويجي مخاطر نظام الابارتهايد و"الفصل العنصري" الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية عبر بناء جدار الفصل والنشاطات الاستيطانية والحواجز العسكرية مما حول الاراضي الفلسطينية الى معازل وكانتونات.

واضاف البرغوثي ان البحث تناول اهمية استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتكريس الشرعية الفلسطينية ووحدة المؤسسات الوطنية والديمقراطية باعتبارها الأساس لنجاح الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه.

واعرب البرغوثي عن شكره للنرويج على جهودها لدعم الشعب الفلسطيني.

من جانبه شرح المبعوث النرويجي التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر باريس من اجل دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدا اهمية بذل الجهود من اجل انجاح اجتماع الخريف القادم.