الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصار واغلاق للطرق وتفتيش للمنازل في "الياسرية"

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 14:50 )
حصار واغلاق للطرق وتفتيش للمنازل في "الياسرية"

الخليل- معا- لا تزال قوات الاحتلال الاسرائيلي، تواصل عمليات الدهم والتفيش والتدمير والتخريب للمنازل التي تداهمها وخاصة منازل الاسرى الذين جرى اعتقالهم مؤخراً في منطقة حدود بلدية الياسرية - بيت عوا، دير سامت، والمورق، واغلاق كافة المداخل لهذه القرى بالسواتر الترابية، واعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال رئيس بلدة الياسرية عاطف العواودة لمراسل معا في الخليل:" إن الاحتلال الاسرائيلي منذ الليلة الماضية وحتى اللحظة قام بعزل ما يزيد عن 22 الف نسمة من التواصل مع محيطهم والوصول الى المدن الاخرى مثل دورا او الخليل"، مضيفا ان سلطات الاحتلال ابلغتهم بأن مناطق حدود بلدية الياسرية هي منطقة عسكرية مغلقة".



وأضاف العواودة إن قوات الاحتلال داهمت الكثير من المنازل وفتشتها واعتقلت عدداً من المواطنين، وتعمدت تدمير محتويات وأثاث منازل الاسرى والمعتقلين الذين جرى اعتقالهم خلال الفترة الاخيرة، كما قاموا بالتحقيق مع سكان المنازل التي تم مداهمتها، ميفا ان ما يحدث هو عقاب جماعي".

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال في بلدة دير سامت وبيت عوا وقرية المورق، وشرعوا بالتدقيق في هويات المواطنين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مثلث بلدة دير سامت، ورشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي باتجاه الشبان ولم يُبلغ عن وقوع اصابات حتى الآن.