الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة الناشئين :انتصارات لبيت جالا ودلاسال بيت لحم ورام الله والسرية

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 12:26 )
سلة الناشئين :انتصارات لبيت جالا ودلاسال بيت لحم ورام الله والسرية
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- فازت فرق أرثوذكسي بيت جالا، ودلاسال بيت لحم، وأرثوذكسي رام الله، وسرية رام الله في الاسبوع الثالث لدوري الناشئين لكرة السلة.
ففي صالة العمل الكاثوليكي، تغلب أرثوذكسي بيت جالا على إبداع الدهيشة بالنتيجة 53-50 فيما أكد دلاسال بيت لحم علو كعبه على حساب العمل الكاثوليكي بالنتيجة 80-62.

وفي صالة ماجد اسعد، حقق فريق ارثوذكسي رام الله فوزا سهلا على جمعية الحياة بالنتيجة 80-13، وتقدم فريق سرية رام الله على البيادر بالنتيجة 82-38. التفاصيل:

أرثوذكسي بيت جالا – إبداع الدهيشة
ربع أول متواضع المستوى، تقدم في بدايته البجاجلة بخمس نقاط من مهدي بطمة ويوسف أبو رمان الذي احرز ثلاثية جميلة، فيما تأخر إبداع في الدخول الى جو المباراة حيث تمكن الفريق وعبر سائد قراقع، وعمر خليل، ووسام صدقي من قلب النتيجة لـ 6- 5، ورغم قدرة الفريقين على بناء الهجمات إلا ان اللاعبين افتقدوا للمسة الاخيرة في التسجيل ما افقدهم العديد من النقاط، وتكافأ الفريقان لعبا ونتيجة مع نهاية الربع بـ8-8.
وزاد عدد الأخطاء خلال الربع الثاني وخاصة على إبداع ما منح بيت جالا الفرصة للتقدم من خلال الرميات الحرة والاختراق من الوسط والاطراف عبر يوسف أبو رمان ورامي مكركر وعيسى عمر وتمكنوا من حسم الربع بالنتيجة 14-10.
وفي الربع الثالث، رتب المدرب الشاب وليد جفال أوراقه داخل الملعب، وقدم خططه للاعبين في الهجوم والدفاع، وقلب سائد قراقع ومعتصم قراقع وعاصم الحلمان ومحمود الهريمي النتيجة مع نهاية الربع لابداع بـ 17-13.
وقدم الفريقان مباراة ندية قوية في الربع الاخير، مع أفضلية لبيت جالا الذي اجاد مدربه رائد أبو رمان إيصال فريقه إلى بر الامان بفوز مهم بالنتيجة 53-50.

الحكام: سمير بنورة، جوزيف دبدوب،
سجلها: حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية خالد خميس.
راقبها: رئيس لجنة الحكام ببيت لحم إبراهيم نواورة.

العمل الكاثوليكي – دلاسال بيت لحم
بداية قوية لكن غاب عنها التركيز من الجانبين وكثرت فيها الاخطاء، افتتح مازن صليبي اللقاء بنقطتين لدلاسال بيت لحم قابله ممدوح الهريمي بنقطتين للعمل.
سيطر الشد العصبي على اجواء المباراة خاصة انها ديربي لفريقين تلحميين يطمحان لاثبات حضورهما في الدوري.
ورجحت الكفة في البداية لدلاسال على حساب صاحب الارض والجمهور العمل الكاثوليكي، دلاسال الذي تسلح بخبرات مدربه غسان نسطاس ولاعبيه وخاصة شارلي مرة ومازن صليبي واندريه زرزر، وايلي زرزر، وامير أبو عياش.
وتمكن نجوم دلاسال من اقتناص الفوز في الربع الاول بالنتيجة 19-12 قبل ان يستنفر العمل الكاثوليكي صفوفه ساعيا لقلب النتيجة مستفيدا من خبرات حنضل والهريمي وبهنان وبقية زملائهم ويحسموا نتيجة الربع الثاني بـ 18-12.
وفي الربع الثالث ارتفع مستوى التسجيل من الفريقين مع زيادة في الندية خاصة مع اقتراب النتيجة التي سرعان ما حسمها دلاسال بيت لحم لمصلحته بـ 23-19.
وفي الربع الاخير فرض دلاسال بيت لحم سيطرته المحكمة مع مجريات اللقاء مع تراجع ملموس على مستوى العمل لينتهي اللقاء لدلاسال بـ 80-62.

الحكام: إبراهيم نواورة، سمير بنورة، حسن الخطيب.
سجلها: خالد خميس، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

أرثوذكسي رام الله – جمعية الحياة
مباراة من جانب واحد، فرض أرثوذكسي رام الله أفضليته منذ البداية، ولم يجده نجومه وخاصة يوسف زكاك الذي أحرز 15 نقطة أي صعوبة في الوصول إلى سلة الخصم.
فيما برع أحمد أبو شمسية رغم صغر سنه في لم الكرات ومتابعتها إلى جانب عدي زهير الذي أجاد التسجيل.
بالمقابل ظهر فريق الجمعية بصورة متواضعة باستثناء محاولات عدي شكوكاني الذي سجل 9 نقاط من مجموع ما سجله الفريق (13) نقطة طوال اللقاء.
الأرثوذكسي الذي يضم نخبة من اللاعبين الناشئين والذين يبشر مستواهم بالخير للنادي في المواسم المقبلة حسم كافة أرباع المباراة لمصلحته وبسهولة كبيرة بالنتائج (22-7)، (23-4)، (8-2)، (27-صفر)، والمباراة (80-13).

سرية رام الله- البيادر
سجل سرية رام الله انتصارا سهلا على البيادر في مباراة امتلك فيها السرية الكرة واكثر من هجماته وتصويباته على سلة خصمه مستفيدا من مهارة لاعبيه وخاصة عدي عنبتاوي وعمر الجعبه ومصطفى شلطف وساجي علامي.
في المقابل سعى فريق البيادر من خلال عبد الحفيظ خليل ومجد مناصرة الى تقليص النتيجة لكنهم لم يفلحوا امام براعة لاعبي السرية الذين اظهروا استعدادهم الجيد للمباراة منذ اللحظة الاولى.
وحسم السرية الربع الاول بالنتيجة (21-8) وعزز الفارق في الربعين الثاني والثالث (22-5)، (27-21) وكسب المباراة بالنتيجة (81-38).

الحكام: بسام ابو ثابت، هيثم حوشية، عدنان وائل، سليمان نصري، محمد وليد.
مراقب المباراة: رباح رباح.