الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجازات رائعة للحكام الفلسطينيين في بطولة العالم باندونيسيا

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 13:06 )
انجازات رائعة للحكام الفلسطينيين في بطولة العالم باندونيسيا
نابلس – معا – عبد الله بشارات : بعد جهد حثيث ومتواصل وبجهود متواضعة وشخصية حصل ثلاث حكام فلسطينيين على الشارة الدولية في التحكيم في بطولة العالم للشباب والناشئين باندونيسيا – جاكرتا والتي عقدت في الفترة مابين 5-15نوفمبر حيث شارك في البطولة أكثر من 90 دولة من مختلف قارات العالم وأكثر من 1500 لاعب ولاعبة و 450 حكم تقدموا لاختبار الحصول على الشارة الدولية في التحكيم والترقية .

حيث شارك من فلسطين اربعة حكام وهم الحكم الدولي خالد عودة وحصل الترقية في الشارة الدولية للقاضي –أ- قتال و حصوله ايضا على قاضي –ب- في الكاتا كما حصل الحكم الدولي أمين بشارات على الترقية الى قاضي –أ- قتال فيما حصل ولأول مرة الحكم مصطفى كاشور على شارة التحكيم الدولية وحصوله على قاضي كاتا –ب- فيما لم يحالف الحظ الحكم الأسيوي ضياء الكركي في الاختبار .
كما شارك بشارات في تحكيم المباريات القوية وكان أدائه مشرفا لبلده وكان هو وعودة و كاشور خير سفراء لفلسطين في التحكيم وأكدوا للعالم أننا قادرين على أن نكون منافسين ومتواجدين في جميع الساحات الدولية والعالمية .
ويشار إلى أن بشارات وعودة هذا هو الانجاز العالمي الثاني لهم بعد حصولهم على الشارة الدولية في بطولة العالم للكاراتيه للكبار والتي عقدت في ألمانيا العام الماضي وهم اول فلسطينيين قد حصلوا على هذه الانجاز العالمي .

ويأتي نجاح الحكام الفلسطيين في هذه الاختبار بعد مشاركتهم في عدة بطولة دولية ودوري عالمي ومشاركتهم في عدة بطولات دولية وعالمية خلال العام الحالي والذي أهلهم لان يكونوا جاهزين للمشاركة في بطولة العالم وخضوعهم لاختبار التحكيم والترقية الذي نجحوا به وبجدارة . فيما لفت الحكام الفلسطيين على انهم قد شاركوا في هذه البطولة على نفقتهم الخاصة وليست هذه المرة الاولى التي يشاركوا فيها الحكام على نفقتهم الخاصة بل وانهم لم يحصلوا على أي دعم طوال مسيرتهم في التحكيم سوا القليل من الدعم المعنوي .
فيما قدموا الحكام الفلسطيين هذا الانجاز الى شهداء فلسطين الذين يضحون بانفسهم من اجل الحرية وتطهير فلسطين من الظلم والعدوان الذي يحدث في مختلف مناطق الضفة الغربية واهمها القدس والتي هي عاصمتنا الابية لفلسطين .