الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مبارة مؤجلة :المكبر يخطف الفوز من ابناء القدس

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 19:02 )
في مبارة مؤجلة :المكبر يخطف الفوز من ابناء القدس

بيت لحم – معا - عمر الجعفري : حقق فريق جبل المكبر فوزا صعبا وغاليا وبشق الانفس على أبناء القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء امس الجمعة، على ستاد الخضر الدولي ، في لقاء مؤجل من الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى &

39;.

ليرفع المكبر رصيده إلى خمسة عشرة نقطة في الترتيب السابع. أما أبناء القدس فتجمد رصيده عند اثنا عشرة نقطة محافظا على مركزه الثامن.

وفي تفاصيل اللقاء؛ مع أولى هجماته، وفي الدقيقة الثالثة، استطاع &
39; التقدم بالنتيجة بهدف حمل توقيع خضر عبيدات، الذي وصلته الكرة فهيأها لنفسه ثم سددها من خارج منطقة الجزاء، زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وأخذت طريقها إلى داخل الشبياك , بعد هدف المكبر نشط الابناء نشاطا كبيرا وضغط بقوة باتجاه مرمى المكبر سعيا لاحراز التعادل اثر ضغطه المتواصل بعد هدف المكبر فهدد الابناء المقدسي مرمى النسور بالعديد من الكرات والفرص المحققة التي اضاعه الفريق المقدسي الابناء بعد سيطرة واضحة ومطلقة رمى من خلالها الابناء بكل ثقله , فسيطر &
39; على مجريات اللعب، وحاصر &
39; في منتصف ملعبه، وأخذ يدك حصونه، لكن دون نهاية سعيدة، مع تراجع &
39; للخلف، واللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الكرات المرتدة دون أن تشكل خطورة تذكر.

وتمكن &
39; من تعديل النتيجة، بعد الضغط المكثف، في الدقيقة 24، عن طريق وسام حجازي، عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها في الزاوية اليسرى للمرمى.
استمر “الأبناء” في إحكام سيطرته، ومع الدقيقة 37، أحرز هدفه الثاني، عندما سدد عدي عرار كرة من خارج الصندوق صدها الحارس، وعادت منه، تابعها محمد سرحان لداخل الشباك وسط فرحة عارمة.
في الشوط الثاني، الذي يحسب لمدرب &
39; بإشراكه العديد من الناشئين، وكانت لهم البصمة الواضحة في تعيير مجريات اللعب والنتيجة.
واستطاع &
39; عند الدقيقة 57 من إحراز هدف التعادل، بعد كرة طويلة على مشارف الصندوق أحدثت دربكة، بسبب عدم التفاهم الواضح بين المدافعين والحارس استغلها زهير شعبان وخطف الكرة وأودعها المرمى.

شهدت الدقيقة 79 فرصة للمكبر، عندما استلم زهير شعبان كرة في الصندوق لكنه سددها طائشة إلى الخارج.
في الدقيقة 85 خطف المكبر هدف الفوز، والثالث له، عن طريق خليل شقيرات، عندما نفذ ضربة ثابتة من منتصف الملعب استقرت على يسار الحارس.
مثل الابناء في هذا اللقاء :
داوود ردايدة وناصر صيام وعبد الله دعنا ومحمد زبيدة واسماعيل شبعان ووسام حجازي وصلاح زبيدة ومحمد خليل سرحان وعدي عرار وخالد قواسمة ومحمد عجاق .

مثل المكبر في هذا اللقاء :
خليل شقيرات وخضر عبيدات ونزار القنبر ووايهاب القنبر وزهور الفرارجة ومحمد خالد عويسات وصالح عسلية وبهاء علقم وشهاب القنبر واحمد الياس حماد ووليد خالد القنبر .
حكم المباراة للساحة يزيد أبو عرقوب، وساعده مأمون الدراويش، وأنس العويوي، وممدوح حلاحلة رابعا، وراقبها فادي اللحام، ومقيم حكام أحمد حسان.