السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فوزه على بلاطة :الخضر يتقدم خطوة الى الامام

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 22:34 )
بعد فوزه على بلاطة :الخضر يتقدم خطوة الى الامام

بيت لحم - معا - عمر الجعفري- فاز فريق الخضر على بلاطة بهدفين لهدف وحيد ضمن دوري الوطنية موبايل للمحترفين لكرة القدم ، وبهذا الفوز رفع الخضر رصيده الى 11 نقطة في المباراة التي جرت على ملعب الخضر ببيت لحم.
تشكيلة بلاطة: عبد الله الصيداوي، بهاء البدرساوي، ادهم ابو رويس، احمد مساعد، وسيم عقاب، عبد الحميد ابو حبيب، يوسف ابو رويس، ابراهيم ابو رويس، محمد الحوتري، وليد عباس، محمد جمال.

تشكيلة الخضر: انس ابو سيف، لؤاب كيال، سامح مراعبة، سامر هلسه، رامي مسالمة، فادي حساسنة، محمد مراعبة، باسم منصور، جاد الله موسى، علي عدوي، حازم الريخاوي.
الحكام: محمد جبريل، عثمان ابو زرقه، جمعة ابو صبيح، كمال ابو تركي.
مراقب المباراة: فادي اللحام. مقيم حكام ميشيل حنانيا.


الشوط الاول:

بداية متوسطة، استمرت فترة الحذر طويلا، كان بلاطة الافضل تركيزا وانتشارا في بداية الشوط الاول، لعب الخضر بطريقة 4-4-2 فيما لعب بلاطة بطريقة 4-5-1.

تناوب على رأس حربة بلاطة كل من محمد جمال وابو حبيب فيما ظل مساندة ادهم ابو رويس والحوتري وابو مساعد.

غابت الفرص الخطرة كما غاب الجمهور الخضري عن المدرجات ولازمه الصمت بالرغم من قلته في ظل غياب كامل جبارين للعقوبة وخليل موسى.

الجميع قرأ الفاتحة على ارواح الشهداء قبل ان يطلق الحكم صافرته، في النصف الثاني تحرك الخضر قليلا لكن دون المستوى المطلوب، تمريرة طويلة من الريخاوي في الدقيقة 20 الى محمد مراعبة صدها الصيداوي باطراف اصابعه وسط تغطية دفاعية لبلاطة ابعدت الكرة عن المرمى.

بطاقة صفراء للاعب محمد مراعبة ثم توقفت المباراة لمدة 8 دقائق لتقديم الاسعاف للاعب الخضر جاد الله موسى الذي نقل الى المشفى. فيما اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب بلاطة محمد جمال.

تبديل للاصابة بخروج جاد الله موسى ودخول موسى ابو جزر

في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع ومن تمريرة محمد جمال الى احمد مساعد سدد الاخير بجوار القائم في تسديدة مباشرة باتجاه مرمى الخضر اعقبتها فرصتين خطيرتين للخضر كانت الاولى في الدقيقة 7 بعدما انفرد محمد مراعبة بالصيداوي حيث استطاع حارس بلاطة ابعاد الكرة عن مرماه .

عاد الخضر وهدد مرمى بلاطة بعد ذلك بدقيقة عن طريق علي عدوي من تمريرة رامي مسالمة وسدد بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

بداية مختلفة في هذا الشوط عن سابقه، فقد استلم الخضر زمام الامور منذ البداية وسجل في الدقيقة 5 هدف التقدم من تسديدة موسى ابو جزر الثابتة استغلها فادي حساسنة مسجلا هدف التقدم.

استمر الخضر في هجماته وسنحت فرصة ذهبية لمحمد مراعبة الا ان الصيداوي تدخل وابعدها.

في الدقيقة 15 توالت الفرص الخضرية المهدرة فاضاع علي عدوي فرصة بعد ان انفرد بالحارس وسدد بجوار القائم.

في الدقيقة 25 احرز محمد مراعبة هدف التعزيز للخضر اثر كرة مرتدة سددها سامح مراعبة ارتدت من اقدام المدافعين وتدخل المندفع محمد مراعبة وسددها بالشباك.

في الدقيقة 28 احرز ادهم ابو رويس هدف بلاطة من تسديدة صاروخية للاعب بهاء البدرساوي لم يسيطر عليها الحارس الخضري فتدخل ادهم وسددها داخل المرمى.

سلسلة من البطاقات الصفراء نالها كل من سامر هلسه وسامح مراعبة ووسيم عقاب وابراهيم ابو رويس.

تبديل بخروج علي عدوي ودخول خليل عيسى، وتبديل اخر بخروج رامي مسالمة ودخول داوود سرحان في مهمة خضرية لتقوية خط الوسط للمحافظة على نتيجة اللقاء الذي مدده الحكم بـ 4 دقائق كوقت بدل ضائع وانتهى بفوز الخضر بهدفين لهدف وحيد.