السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مشاركة خضر ذياب في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي

نشر بتاريخ: 21/11/2015 ( آخر تحديث: 21/11/2015 الساعة: 19:02 )
نتائج مشاركة خضر ذياب في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اختتم خضر ذياب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة السلة مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي في دبي والذي تم خلاله تنصيب اللواء إسماعيل القرقاوي رئيساً للاتحاد العربي لكرة السلة للدورة المقبلة خلفاً للأمير طلال بن بدر بن سعود.

ووصف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ذياب مشاركته بالناجحة، لافتا انه استغلها في تعزيز العلاقات مع الاتحادات العربية والأجنبية بما يخدم مصلحة كرة السلة الفلسطينية.

وأضاف ذياب ان المجتمعين تدارسوا العديد من القضايا التي تهم الاتحاد العربي وعمله المستقبلي، اهمها اعادة تشكيل لجان الاتحاد العربي وتفعيل بعضها وخاصة لجنة التسويق والاعلام التي تم اسنادها الى رئاسة الاتحاد من أجل استغلالها لتسيير نشاطات الاتحاد في المستقبل.

كما وتم استحداث لجنة التطوير الرياضي والتي ضمت مجموعة من المحاضرين الدوليين للمدربين لتستفيد منها الدول الاعضاء في الاتحاد العربي، اضافة الى تفعيل لجنة (3*3) من اجل تفعيل هذه اللعبة السلوية التي اخذت بالانتشار في العديد من دول العالم.

كما تم تشكيل لجنة مركزية للحكام في الاتحاد العربي لاختيار افضل الحكام لقيادة بطولات الاتحاد.

واختير الاماراتي سالم المطوع أمينا لصندوق الاتحاد العربي، في حين ضمت اللجنة الفنية الفلسطيني ناصر البدرساوي ممثلا عن منطقة المشرق العربي.

وعلى هامش المشاركة، اجتمع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب مع رئيس الاتحاد المصري وتم تدارس إمكانية إيفاد محاضر دولي لعقد دورة للمدربين في قطاع غزة، وسيتم التنسيق بين الاتحادين لحضور المحاضر في الفترة المقبلة.

كذلك ناقش رئيس الاتحاد مع الاتحاد الاماراتي عقد دورة للمدربين في الضفة الغربية يحاضر فيها الدكتور منير بن حبيب.

كذلك اجتمع ذياب مع رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة ورئيس لجنة العلاقات العامة اللذين قدما لحضور بطولة الاندية العربية، وتم مناقشة امكانية الاستفادة من خبرات الاتحاد التركي التدريبية وامكانية ايفاد مدرب تركي لقيادة تدريبات المنتخب الوطني. اضافة الى المساعدة في رعاية الفئات العمرية والاستفادة من المعسكرات التدريبية لمدربي الفئات العمرية التي تقام في تركيا، ووعد رئيس الاتحاد التركي بدراسة الموضوع والرد على الاتحاد في اقرب فرصة.

وعلى سبيل التعاون مع الاتحادات فقد تم الاتفاق مع الاتحاد العماني على إيفاد اثنين من حكام قطاع غزة للمشاركة في دورة الحكام التطويرية التي يقيمها الاتحاد العماني ويحاضر فيها رئيس لجنة الحكام الدولية وذلك في منتصف شهر كانون اول المقبل اضافة الى اختيار احد المدربين من القطاع للمشاركة في دورة تدريبية للمدربين في عمان.

اما بخصوص بخصوص المشاركات الخارجية للمنتخبات فقد استطاع رئيس الاتحاد ان يؤمن مشاركة منتخب الآنسات سن 21 عاما في بطولة قطر الدولية والتي تقام في الفترة من 5- 9 كانون اول المقبل.

كما اجتمع رئيس الاتحاد مع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة السلة ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية وبحث امكانية دعم وتطوير كرة السلة الفلسطينية، اضضافة الى وبحث التعاون مع نائب رئيس الاتحاد الاردني عامر ابو راشد، ووعد الاخير بالعمل على توفير كافة مرافق الاتحاد الاردني لخدمة المنتخب الفلسطيني.

كما وقام رئيس ذياب بتكريم رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي تقديرا لخبرته ودوره في تطوير كرة السلة العربية.

هذا وشارك رئيس الاتحاد ايضا في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحادين التركي والاماراتي لتجديد التعاون بينهما وتم بحث امكانية توسيع الاتفاقية لتتيح لكافة الدول العربية الاستفادة منها.