الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو يوسف: لا نعوّل على زيارة كيري إلى الأراضي المحتلة

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 14:21 )
رام الله- معا - قال الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف ، إن الجانب الفلسطيني لا يعوّل على زيارة كيري المتوقعة إلى الأراضي المحتلة.
وأضاف ابو يوسف في حوار صحفي، إن "زيارة كيري تأتي في سياق حماية الاحتلال من مغبّة مساءلته ومحاكمته على جرائمه المتواصلة ضدّ الشعب الفلسطيني، مثلما تستهدف الالتفاف على الانتفاضة الشعبية العارمة ضدّ الاحتلال، ومحاولة تسويف الوقت في خدمة الاحتلال.
واشار بأن المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام، فرانك ليفينستاين، موجود حالياً في الأراضي المحتلة من أجل الترتيب لزيارة كيري، التي لا تخرج عن إطار الانحياز للاحتلال، قياساً محكماً بحيثيات "لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما مع نتنياهو، في البيت الأبيض مؤخراً.
ولفت ابو يوسف أن زيارة كيري لا هدف لها إلا إنقاذ الاحتلال، والضغط على الجانب الفلسطيني على حساب الحقوق الفلسطينية، مؤكدا ان الادارة الامريكية هي التي تقف سدا منيعا أمام شعبنا في كل المحافل الدولية وباستخدام سلاح الفيتو عشرات المرات حتى لا يتمكن شعبنا من ممارسة حقه الطبيعي في تقرير مصيره، مشيرا أن الولايات المتحدة تنحاز بشكل سافر الى جانب الاحتلال في كل حروبه ضد شعبنا وأمتنا.
واكد أن حكومة الاحتلال تعيش حالياً في عزلة أمام تصاعد حدة جرائمها ضدّ الشعب الفلسطيني، في ظل الاغتيالات الميدانية والاستعمار الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، مقابل وجود آليات لتجريم عدوان الاحتلال وقرار فلسطيني بإنهاء كل العلاقات مع الاحتلال.
وشدد ابو يوسف على ضرورة وضع جدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة، وضمان حق عودة اللاجئين الى ديارهم وفق القرار الدولي 194، لافتاً إلى مشاورات تجري حالياً مع عدد من الدول حول الخطوات السياسية المقبلة.
ودعا ابو يوسف الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الذي يؤثر على الانتفاضة الفلسطينية، التي يسطر فيها الشعب الفلسطيني أروع ملاحم البطولة، والصمود، والتحدي، في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه، حيث يؤكد شعبنا للعالم أجمع اتخذ قراره لإنهاء الاحتلال والدفاع عن حقه ومقدساته بصدوره العارية وبإيمانه العميق بحتمية تحقيق اهدافه الوطنية المشروعه في الحرية والاستقلال والعودة.