الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- وزارة الثقافة تنفذ دورة حياكة الصوف في قرية بيت أمين

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 18:12 )
قلقيلية- وزارة الثقافة تنفذ دورة حياكة الصوف في قرية بيت أمين
قلقيلية- معا- افتتحت مديرية الثقافة دورة حياكة الصوف (الكورشيه) في قرية بيت أمين جنوب قلقيلية، بالتعاون مع مجلس قروي بيت أمين، وبمشاركة (15) مشاركة بحضور أنور ريان مدير مديرية الثقافة في المحافظة، ومروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث، وآلاء أبو حامد وسكرتير المجلس، ضمن فعاليات وزارة الثقافة ومديرية محافظة قلقيلية والتي تهدف لتمكين النساء والحفاظ على الموروث الثقافي الشعبي.

وافتتح ريان الدورة بكلمة حول برامج وزارة الثقافة عامة وبرنامج الحفاظ على الموروث الثقافي خاصة، موضحاً ما ترمي إليه هذه البرامج من تمكين اقتصادي للمرأة الفلسطينية في دعمها لأسرتها ومن خلال العمل بالمنزل، كما شرح أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية والشعبية للشعب الفلسطيني في إطار سرقة المحتل لكل ما هو مكون تاريخي لشعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية استغلال واستثمار الوقت بما هو هادف لينعكس على الناشئ فيما بعد.

وشرح حجاوي آلية عقد الدورة، وضرورة الالتزام والانضباط بمواعيدها وآلياتها وعمل عملية التقييم، منوها بضرورة رفع التوصيات بما يخص الدورة أو غيرها، وبين أن مخرجات الدورة سيتم عرضها في معرض خاص بالمنتجات الفلسطينية للدورات التي تنفذها المديرية.

الجدير بالذكر أن المدربة نادية نزال هي من تدير الدورة حيث اتفقت مع المشاركات على التوقيت المناسب لهم وكيفية التدريب والتي ستستمر لمدة 14 يوماً بمعدل ساعتين يومياً.

وشكر ريان مجلس قروي بيت أمين ممثلة برئيسها وبأعضاء مجلسها على هذا التعاون الطيب والمثمر، شاكرا الحضور على هذا الالتزام واعداً إياهم بمزيد من الفعاليات الثقافية.