الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكويت تدشن خط طيران مباشر الى شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 16:02 )
الكويت تدشن خط طيران مباشر الى شرم الشيخ
القاهرة- مراسل معا- صرح سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت خلال مؤتمر صحفي عقده مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة المصري بالقاهرة اليوم بان دولة الكويت ستدشن خط طيران مباشر تابع لشركة الخطوط الجوية الكويتية الى شرم الشيخ بتوجيهات من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دعما للسياحة فى مصر.

واضاف الوزير الكويتي، إننا نتضامن مع اشقائنا فى مصر وخاصة فى مجال السياحة ولنقل رسالة من القيادة السياسية والشعب الكويتى الى مصر حكومة وقيادة وشعبا بأننا ندعمكم فى كل المجالات لان مصر لها فضل على العرب جميعا وعلى الكويت بشكل خاص.

وتابع "اننا جئنا لاطلاق العديد من المبادرات لدعم قطاع السياحة فى مصر وسنطلق بداية من ديسمبرالقادم الى شرم الشيخ خط طيران مباشر لشركة الخطوط الكويتية"، لافتا الى دراسة عدد من المبادرات الثقافية والبرامج المشتركة لتعزيز هذا التعاون بشكل رئيسى فى مجال السياحة.

كما استقبل مطار الغردقة الدولى اليوم 64 رحلة دولية وداخلية من بينهم 19 رحلة ألمانية على متنها 2380 سائحا ، كما استقبل المطار 4 رحلات من كل من النمسا وأوكرانيا وعمان على متنها مجموعات سياحية مختلفة وثلاث رحلات هولندية على متنها 380 سائحا ً، ورحلتين من كل من بيلاروسيا والتشيك وتركيا ورحلة واحدة من كل من انجلترا وبلجيكا والدنمارك واستونيا وجورجيا والمجر والكويت ولاتفيا ولتوانيا وبولندا والسعودية وسويسرا وسلوفينيا على متنهم مجموعات سياحية مختلفة و9 رحلات داخلية ، بالإضافة إلى رحلتين من روسيا بدون ركاب.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى 31 رحلة دولية وداخلية من بينهم 8 رحلات أوكرانية و7 رحلات إيطالية على متنهم 1500 سائح ورحلة واحدة من كل من تركيا والإمارات وبيلاروسيا والسعودية على متنها مجموعات سياحية مختلفة و10 رحلات داخلية بالإضافة إلى رحلة واحدة من روسيا بدون ركاب .
ومن جهته اعترف وزير الخارجية المصري سامح شكري إن السلطات المصرية تعترف بوجود احتمالية تعرض الطائرة الروسية المنكوبة لعمليات ارهابية أدت إلى سقوطها ووفاة 217 من ركابها.

وأضاف شكري أن علاقتنا مع روسيا متشعبة وعميقة، والاتفاق على إنشاء منطقة نووية الضبعة، يؤكد دعم العلاقات بين البلدين"، مشيرا إلى أن مصر تلتزم بالاطار الدولي الذي يُحتم علينا اجراءات تحقيق موسعة وفقا لمعايير وقواعد متفق عليها يجب فيها عدم النفاذ إلا بعد الانتخاء الكامل من التقديرات والحسابات في التحقيقيات.

وتابع وزير الخارجية، " أن مصر تعترف باحتمالية وجود قنبلة بالطائرة الروسية المنكوبة، والدليل على ذلك زيادة التكثيفات الأمنية بمطارات مصر بالكامل، ولم تنفي السلطات المصرية التحقيقات الروسية بإحتمالية سقوط الطائرة الروسية جراء عمل إرهابي".