السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات وتدمير محتويات منازل جنوب غرب الخليل

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 14:43 )
اعتقالات وتدمير محتويات منازل جنوب غرب الخليل
الخليل - معا - واصلت قوات الاحتلال عمليات تدمير المنازل في إذنا ودير سامت وبيت عوا والمورق وطاروسة جنوب غرب الخليل، واعتقلت خلال ذلك عددا من المواطنين، فيما استمر الاحتلال بفرض قيود مشددة على مداخل محافظة الخليل ومخارجها.

وداهمت قوة كبيرة صباح اليوم منطقة طاروسة الواقعة بين بلدتي دير سامت وبيت عوا، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين واقتحمت منزل رائد المسالمة منفذ عملية تل ابيب مرتين على التوالي، وقام الجنود بتدمير محتويات المنازل وأثاثها وترويع سكانه.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدية بيت عوا، وشرعت في عمليات تفتيش للمنازل، كما قامت باغلاق مداخل البلدة بالسواتر الترابية ومنعت السيارات من التحرك.

وأفاد بلال خليل البطران أحد سكان بلدة إذنا بأن قوات الاحتلال داهمت منزله ومنزل أشقائه أشرف ورأفت وصالح، وقامت بتدمير أثاث منازلهم ومحتوياتها، بحجة البحث عن وسائل قتالية.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة، ومن ضمنها منزل مرشد عبد المهدي الطميزي ونضال سميح اسليمية ويحيى ابو جحيشة وعمر طلب النطاح، واستخدم جنود الاحتلال الكلاب البوليسية في عمليات تفتيش المنازل.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل نعيم محمد اسليمية المعتقل لدى سلطات الاحتلال، وصادرت من منزله مبلغ 21 الف شيكل.

كما شنت قوات الاحتلال عملية دهم وتفتيش للعديد من منازل مخيم العروب واغلقت جميع مداخله ومخارجه ومنعت المواطنين من التحرك بسياراتهم، واعتقلت نعيم عزيز رشدي، ونور الدين بدران جوابرة طالب ثانوية عامة.

كما اعتقلت من بلدتي بني نعيم و صوريف أحمد درغام امطيرات وثائر جميل محمود احميدات وحماده خالد اسماعيل مناصرة وعدي معتز فريد زيدات.