السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تدعو فتح وحماس لسرعة تنفيذ المصالحة

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 12:05 )
الشخصيات المستقلة تدعو فتح وحماس لسرعة تنفيذ المصالحة
غزة -معا - دعا تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس لتنفيذ اتفاق المصالحة فورا وتهيئة العمل أمام حكومة فلسطينية قوية تواجه رواسب الإنقسام وتعالج قضايا المعابر والموظفين والكهرباء وكافة القضايا ووضع المصلحة الشعبية فوق كل المصالح الحزبية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وإعادة الاعتبار لدماء شهداء القضية الفلسطينية التي تشهد أرضها على حجم تضحياتها.

وطالب مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة بوقف حالة التعايش الانقسامية المفروضة على رقاب الشعب الفلسطيني في الوطن وأثقلت كاهل عائلاتنا وجعلتهم يواجهون مصيرهم بأيديهم ويختارون طريق الموت بدلا من طريق الأمل الذي أغلقه الحصار الداخلي والخلافات الحزبية.

وأضاف الدكتور كامل الشامي عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة من غزة لضرورة تذكر تضحيات ورسائل رموزنا الفلسطينية الوطنية عبر التاريخ واستحضار أرواحهم لتعلمنا كيفية تجاوز الخلاف واختيار الوحدة الوطنية على المصالح الحزبية.

وذكر المهندس خليل عساف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في نابلس أن مبدأ التفرد في اتخاذ القرار الوطني على قاعدة إقصاء وتهميش الآخر لا يصلح لقيادة مشروع وطني فلسطيني كان دائما نبراسا مضيئا بين الشعوب.

ومن جانبه أضاف عبد المحسن عابدة عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة من رام الله أن مصلحة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات تفرض على كافة الأطراف الوطنية العمل نحو المصالحة وتحمل مسئولياتهم التي تشتتت خلال أعوام الانقسام وجعلت المواطن الفلسطيني المتضرر والخاسر الوحيد.

من جهته ذكر الشيخ زياد أبو هليل عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الخليل ان لجان التجمع في المحافظات ستواصل عملها في نشر ثقافة المصالحة وعلاج قضايا الانقسام والتلاحم مع الشعب أمام من يتجاهل معاناته ولا يختار الوحدة طريقا.

وأكد نعيم الشرفا عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الشتات أن الحراك الشعبي في قطاع غزة والضفة الغربية لن ينتظر من احد تحقيق المصالحة وتطبيق ما تم التوقيع عليه بل سيفرضها بقوة إرادة كل الحريصين في الوطن.