الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: اعباء كبيرة ملقاة على وزارة الزراعة في اريحا

نشر بتاريخ: 23/11/2015 ( آخر تحديث: 23/11/2015 الساعة: 16:27 )
اريحا- معا - اشار محافظ اريحا في زيارة قام بها لمديرية زراعة اريحا والأغوار الى حجم الاعباء الملقاه على عاتق وزارة الزراعة والمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي في اريحا والأغوار، حيث ان هذا القطاع مهم من الناحية الإقتصادية ويلمس حياة كل انسان من ساكني الأغوار، الحياة في الأغوار صعبة ومعانات الناس كبيرة بسبب الإحتلال ومضايقاته وممارساته الممنهجه التي تهدف الى ترحيل السكان وتفريغ الأغوار.
مضيفا الفتياني بأنه يعلم ان وزارة الزراعة تبذل جهداً كبيراً في هذا المجال من اجل تعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتثبيته في ارضه.
من جانبه رحب مدير الزراعة م. عمر بشارات بزيارة المحافظ مؤكداً له على ان وزارة الزراعة تعمل على تغليب الجانب التنموي في مشاريعها وتنفيذ كل ما من شانه تعزيز صمود الناس والمزارعين بل وجعل منطقة الأغوار منطقة جاذبة للسكان وذلك بزيادة ربحية المزارع في الأغوار ، بالإضافة الى تنفيذ مشاريع خاصة في قطاع المياه من ضمنها تأهيل آبار حيث اهل 5 آبار بداية العام والأن بصدد تأهيل 11 بئرا بتمويل من الفاو وUNDP وتوزيع شبكات ري لما يقارب 216 مزارعا في القريب العاجل ان شاء الله.
كما وسيوزع خلال هذا الأسبوع بذور شعير وبيقيا لزراعتها من قبل مربي الأغنام بالإضافة الى توزيع خضاضات على صغار مزارعين الثروة الحيوانية والإهتمام بتنفيذ مشاريع تدوير المخلفات الزراعية ، حيث ستمنح وحدة سيلاج اخرى في منطقة العوجا مضافة الى 4 وحدات تم توزيعها سابقاً.
وقد باشرت مديرية الزراعة منذ اسبوع ضمن مشروع تكيف بالعمل على تنظيف قناة العوجا وذلك بتهيأتها لموسم الشتاء الحالي.