الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي:نتنياهو ويعلون يشرعان اجتياح الضفة

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 12:15 )

رام الله -معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن اطلاق نتنياهو يد الجيش الاسرائيلي في كافة انحاء الاراضي المحتلة بما في ذلك دخول جميع القرى والبلدات الفلسطينية وبيوتها واعلان يعلون عن حملة اعتقالات سياسية واسعة يعني أن اسرائيل قد شرعت و بدأت بعملية اجتياحات شاملة لكافة ارجاء الضفة الغربية و اتها جردت السلطة الفلسطينية من أي سيطرة أمنية في أي مكان.


وأضاف البرغوثي أن نتنياهو وحكومته العنصرية قد اطلقا العنان لجيشهم ومستوطنيهم لاغتيال وقتل الفلسطينيين بما في ذلك الاطفال في كل مكان و دون الحاجة لاي تبرير، كما أن كل فلسطيني يصبح هدفا للاعتقال دون أي سبب سوى انه فلسطيني.


وشدد البرغوثي على أن نظام التمييز العنصري والابارتهايد الاسرائيلي قد وصل ذروة غير مسبوقة في التاريخ البشري باستباحة شعب بكامله و تجريده من كل حقوقه الانسانية.


ودعا د.البرغوثي الى الرد على هذه الاجراءات الخطيرة بقرار حاسم بتنفيذ كافة قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وبأوسع اسناد للانتفاضة الشعبية و تصعيد حركة المقاطعة و العقوبات ضد النظام العنصري الاسرائيلي و الاسراع في توحيد الطاقات الفلسطينية .