الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب بوقف التفاوض والتنسيق الامني مع اسرائيل ردا على عدوانها المتواصل بالضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- طالبت حركة حماس السلطة الفلسطينية بوقف كافة أشكال التفاوض والتنسيق الأمني مع اسرائيل والدفع باتجاه وحدة الوطن والأرض والشعب الفلسطيني.

ودعت الحركة على لسان ناطقها فوزي برهوم الدول العربية والإسلامية بأن تخرج من صمتها وتتخذ موقفـا عمليـا ضد الاحتلال الذي ما زال يصر على تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمسارعة بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ووقف كافة أشكال التطبيع والتفاوض مع الاحتلال وذلك ردا على عدوانه المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية وقتله صباح اليوم قائد كتائب شهداء الاقصى بنابلس وبقتله مسناً واعتقال العديد من أبناء مدينة نابلس وكذلك استمرارها في تهديد وتهويد مدينة القدس بالاستيلاء مؤخرًا على (1100) دونم لتوسيع الاستيطان والبدء في حفريات باب المغاربة.

وقال برهوم ان حماس تنظر بخطورة بالغة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائمه ضد الإنسان والأرض والمقدسات الفلسطينية في ظل استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي وفي ظل صمت عربي وإسلامي وفي نفس الوقت الذي يتم فيه التحضير لدعوة بوش لتصفية القضية الفلسطينية والتطبيع مع إسرائيل على حد قوله.

ودعا الناطق باسم كافة الفصائل الفلسطينية وأذرعها العسكرية بتوحيد صفوفها في كل مكان في فلسطين والبدء في مرحلة المواجهة مع الاحتلال لإجباره على الانسحاب من الأرض المحتلة والقدس- وفق قوله.