الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلدية أريحا

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 13:39 )
اريحا- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات بلدية أريحا من مشاريع حيوية وتنموية، والمشاريع التي تنفذها البلدية والمراحل التي قطعتها.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة وأعضاء المجلس البلدي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وعدد من المدراء العامين في الوزارة.

وبحث اللقاء المراحل التي وصلت إليها بعض المشاريع التي تنفذها البلدية في المدينة ومنها مشروع شبكة الصرف الصحي الممول من الحكومة اليابانية وآليات ربط المنازل والمنشآت الصناعية والتجارية والسياحية بالشبكة، والعقبات التي تواجه سير عمل المشروع، والحلول الممكنة لاتمام الربط وبالتالي الإنتهاء من المشروع الحيوي والهام لسكان المدينة أجمع.

واستعرض جلايطة عددا من احتياجات البلدية وخاصة إعادة تأهيل وتعبيد الطرق الداخلية، إضافة إلى مستحقات البلدية على الحكومة، ورفد البلدية بمشاريع تنموية من صندوق تطوير وإقراض البلديات، وغيرها من الاحتياجات.

بدوره، أكد الأعرج على استعداد الوزارة الكامل للتعاون والتنسيق مع البلدية من أجل متابعة مشروع شبكة الصرف الصحي نظراً لأهميته البالغة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى العمل جنباً إلى جنب مع البلدية لحل وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العمل في المشروع.

وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة ومديرية حكم محلي أريحا بمتابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة وحسب الأولوية.