الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في الأرجنتين

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 11:34 )
إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في الأرجنتين
بوينس آيرس- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين، بالتعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية مع الشعب الفلسطيني، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب، في البرلمان الوطني الأرجنتيني.

واستهل الحفل بعزف النشيدين الوطنيين للأرجنتين وفلسطين، تلاه كلمات لرئيس لجنة الصداقة البرلمانية النائب ليوناردو غروسو، ونائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتينية السفير ادواردو انطونيو زوين، وسفير الجمهورية الجزائرية بن عودة هامل، نيابةً عن مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الأرجنتين.

وقرأ المنسق المقيم للأمم المتحدة في الارجنتين، رينيه موريسيو فالديز، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

 وتحدثت كردوسو خلال الفعالية، نيابةً عن لجنة التضامن الارجنتينية مع الشعب الفلسطيني.

ورحب سفير دولة فلسطين في جمهورية الأرجنتين حسني عبد الواحد بالحضور، شاكرا البرلمان الوطني الارجنتيني لاحتضانه هذا الاحتفال، مهنئا الشعب الأرجنتيني بنجاح ما وصفه بـ"العرس الديمقراطي الإنتخابي".

وشكر عبد الواحد الحكومة الأرجنتينية الحالية، والمقرر أن تنتهي ولايتها في العاشر من الشهر الجاري على مواقفها الداعمة للقضية، مطلعا الحضور على آخر التطورات السياسية بالساحة الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب.


ونظمت السفارة على هامش الفعالية، معرضاً للصور يسلط الضوء على معاناة الشعب، وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وتنكيله فيه.

وحضر الحفل سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الارجنتين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ونواب البرلمان الوطني، ورئيس مؤسسة حقوق الإنسان "أمهات مايو"، وممثلين عن المؤسسات العربية والدينية والنقابية، وعدد كبير من الجالية العربية والمجتمع المدني الارجنتيني.

وفي سياق آخر، إستقبلت السفارة في الأرجنتين، وفدا من "الرابطة الأممية للعمال- الأممية الرابعة"، الذين سلموها بيانا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موقعا عليه من قبل مجموعة من نقابات العمال، ومؤسسات المجتمع المدني.