الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في "التربية" جنوب نابلس للجان المعارف في البلديات

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 11:14 )
نابلس- معا- التقى مدير التربية والتعليم في جنوب نابلس د. محمد عواد في مكتبه برؤساء بلديات: حوارة، بيتا، جماعين، عقربا، وقبلان، بحضور النائب الإداري ورئيس قسم الأبنية، لبحث آليات عمل لجان المعارف في البلديات.

ورحّب عوّاد في بداية الاجتماع برؤساء البلديات، مشيدا بجهودهم في دعم المسيرة التربوية، والتواصل المستمرّ مع المديرية والمدارس، تعزيزاً لمبدأ الشراكة بين المؤسسات.

وقال عوّاد إن الاجتماع يأتي في إطار السعي لتوظيف الإمكانيات المتاحة لصالح التطوير التربويّ المنشود، وفي إطار التحضير لاجتماعات لجان المعارف في المديريات مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وأضاف مدير التربية، أن هذا الاجتماع الأولي لتبادل الأفكار والاقتراحات، لبحث سير عمل هذه اللجان لتطوير عملها، تمهيداً لرفع تقارير دورية للوزارة.

وتحدّث رؤساء البلديات عن الجهود الكبيرة التي تبذل لدعم المدارس، وتوفير احتياجاتها ضمن اللوائح والقوانين المعمول بها في البلديات، تحت بند ضريبة المعارف.

وأشار رئيس بلدية حوارة إلى الضائقة المالية التي تمرّ بها البلدية، مبينا أن سببها عدم تركيب أنظمة الدفع المسبق لاشتراكات المياه ، وانضمام البلدية لشبكة كهرباء الشمال.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على عقد اجتماع خلال الاسبوعين القادمين، للاتفاق على صيغة موحّدة لعمل لجان المعارف، والاتفاق على آليات صرف الضريبة لصالح المؤسسات التعليمية في كل بلدة من البلدات الخمس، وتبادل الخبرات بين البلديات لوضع صيغة عمل مشتركة.