الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحق في الحياة تدعو لتطبيق القانون الفلسطيني الخاص بالمعاق

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 16:54 )

غزة -معا - دعت جمعية الحق في الحياة بغزة الجهات المعنية إلى ضرورة تطبيق القانون الفلسطيني الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على إلزام الوزارات والمؤسسات بتشغيل نسبة 5% من المعاقين من عدد العاملين فيها، وتقديم الدعم اللازمة للجمعيات والمراكز التي تهتم برعاية وتقديم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وجاء ذلك خلال بيان صحفي أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، اوضحت فيه تزايد عدد المصابين بمتلازمة داون بالقطاع لتصل إلى (1656) طفلاً، في حين بلغت الإصابات بمرض التوحد (522) طفلاً، مبينةً حرصها على الاستمرار في تقديم خدماتها لهذه الفئة من المجتمع رغم ما لحق بها من أضرار ودمار جراء الحرب الأخيرة على القطاع.

وطالبت في توفير التعليم المجاني للمعاقين في الجامعات ومراكز التدريب والتأهيل، وضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ليتمكنوا من العيش بحرية وبكرامة وحياة اجتماعية مستقرة، والعمل على تنفيذ مشاريع تهتم بشريحة المعاقين.

يشار إلى أن جمعية الحق في الحياة جمعية خيرية تهتم في رعاية وتأهيل مصابين مرض متلازمة داون والتوحد، وتقديم لهم الخدمات اللازمة لتأهيل وتنمية قدراتهم ومهاراتهم لدمجهم بالمجتمع وجعلهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم.