الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبحي يلتقي بمقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 16:51 )
صبحي يلتقي بمقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية
القاهرة- مراسل معا- قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، إن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقا لاحدث النظم العالمية في كافة الاسلحة والتخصصات لحماية الامن القومي المصري على كافة الاتجاهات، وفتح افاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، لارساء دعائم الامن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.

واشاد القائد العام بنجاح أبطال القوات المسلحة والشرطة في تأمين الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الاولى والثانية وحماية ارادة الشعب المصري والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اثناء الادلاء بأصواتهم ليكتمل الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل وتنطلق مصر في مسيرة البناء والتنمية.

وأثنى القائد العام على جهود رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية خلال مواجهة موجات الطقس السيء التي تعرضت لها بعض المدن الساحلية في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن قدرة وكفاءة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لحماية الجهود الوطنية التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها المختلفة نحو اعادة الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء والحفاظ على بقاء الدولة المصرية وصمودها في مواجهة كافة الفتن والتحديات.

واعرب القائد العام عن اعتزازة بالجهد الذي يبذله مقاتلوا القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية واقتلاع جذور التطرف والأرهاب وحماية الحدود المصرية على كافة الاتجاهات الأستراتيجية، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة اقسموا على الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه بأرواحهم ودمائهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وادار الفريق اول صدقي صبحي حوارا مع مقاتلوا القوات المسلحة استمع فيه الى ارائهم واستفساراتهم تجاه كل ما يدور من احداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومي، معرباً عن سعادتة لما لمسه فهم واعى لكافة التحديات التي يواجهها الوطن.

وكرم الفريق اول صدقي صبحي المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تقديرا لما يبذلونه من جهد للحفاظ على أمن مصر القومي.

وحضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.