الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات لأسرى قاصرين في "جفعون" تعرضوا للتعذيب

نشر بتاريخ: 03/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 09:48 )
شهادات لأسرى قاصرين في "جفعون" تعرضوا للتعذيب

رام الله -معا - نقل تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، شهادات لأسرى قاصرين يقبعون في سجن "جفعون"، تعرضوا للضرب والتنكيل والإهانة خلال الاعتقال والتحقيق.

وجاء في التقرير أن الأسير القاصر عمر أبو ماضي 15 عاما من القدس، تعرض للضرب المبرح والتنكيل على أيدي الجنود عند اعتقاله من شارع قرب منزلة بتاريخ 13/10/2015.

كما ذكرت بتعرض الأسير الفتى طارق بخاري للضرب والتنكيل الشديد بعد اقتحام بيته وتحطيم كل ما فيه في مخيم شعفاط مطلع أكتوبر الماضي، كما أفاد بتعرضه للشتم والشبح لساعات طويلة خلال التحقيق.
وأكدت الهيئة، أن الأسرى الأطفال في سجن جفعون يكابدون سوء الأوضاع المعيشية داخل السجن وتعرضهم للاعتداء الوحشي خلال عمليات التحقيق والاعتقالات

وبينت أن الأسرى الأطفال هناك اشتكوا، من سوء معاملة سجانيهم ومن الطعام السيئ المقدم لهم كما- ونوعا وتدهور حالاتهم الصحية نتيجة الانتهاكات المستمرة بحقهم وانعدام النظافة، وانتشار الحشرات، والاكتظاظ، والاحتجاز في غرف ضيقة، وانعدام الرعاية الصحية، ونقص الملابس الشتوية في ظل البرد القارص التي تمر به البلاد، والانقطاع عن العالم الخارجي، والحرمان من زيارة الأهل والمحامين.