الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البندك يلتقي وفدا هولنديا ويطلعهم على اوضاع الهيئات المحلية الصعبة

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 18:20 )
رام الله-معا- شرح م. زياد البندك وزير الحكم المحلي الاثار السلبية المترتبة على وجود واستمرار البناء في جدار الفصل.

وقال انه"تمت مصادرة آلاف الدونمات الزراعية وعزل آلاف أخرى وراء الجدار الذي حال دون وصول أصحابها أليها في الوقت الذي تم فيه تقسيم الأراضي الفلسطينية ومنع التواصل بينهما جراء الجدار والحواجز، كما وانعكست إثارة على أداء الهيئات المحلية والدور المنوط بها في خدمة المجتمع

جاء ذلك خلال استقبال الوزير البندك لوفد من الحكومة الهولندية برئاسة هانس تينس نائب رئيس البعثة الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وهاري بوتكر سكرتير أول في البعثة بحضور د. إياد الرمال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير وإقراض البلديات، واستعرض البندك الصعوبات التي تواجهها الهيئات المحلية التي تشكل العمود الفقري للمجتمع الفلسطيني كونها تتحمل المسؤولية الأساسية في تقديم الخدمات له.

وأكد وزير الحكم المحلي خلال اللقاء على أهمية دور صندوق تطوير البلديات ورسالته الهادفة لتطوير البلديات ومساعدتها على رفع قدراتها ومستوى أدائها. شاكراً الحكومة الهولندية على دعمها المستمر للبلديات من خلال الصندوق.

من جهته أكد السيد تينيس على أهمية قطاع الحكم المحلي في التنمية الاقتصادية المحلية في فلسطين وعزم حكومة بلادة الاستمرار في دعم هذا القطاع.