الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تنظر بخطورة لقيام جيش الاحتلال بمحاصرة الصحافيين في نابلس

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 20:31 )
غزة- معا-استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني بشدة سياسة التعتيم الذي تحاول قوات الاحتلال فرضها خلال عدوانها المستمر على مدن ومناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال منع الطواقم الصحفية من تغطية هذه العمليات ونقل الصورة الحقيقية للعالم.

واشارت في هذا السياق إلى أن المصور علاء بدارنة كان قد أصيب في السابق ثلاث مرات على الأقل برصاص الاحتلال خلال تأدية واجبه الصحافي. ولم تكن عملية محاصرة الصحافيين التي حدثت اليوم هي الأولى من نوعها، إذ تعاملت قوات الاحتلال بالقسوة ذاتها مع الصحافيين أثناء اجتياحها لمخيم العين في أيلول الماضي مما أدى إلى إصابة المصور ناصر اشتية بقنبلة صوت أطلقت باتجاهه مباشرة.

وقالت ان الاعتداء حدث بعد أيام قليلة على فوزه بالجائزة البرونزية عن أفضل صورة في موضوع " المرأة" ضمن المهرجان العربي الأوروبي للصورة الفوتوغرافية... استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتياحها لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس قبل ظهر اليوم الثلاثاء 16-10-2007، المصور الصحافي علاء بدارنة "مصور الوكالة الألمانية"، وأطلقت النار باتجاه السيارة التي كانت تقله من بعد لا يتجاوز خمسة أمتار، مما أدى إلى إصابته بأربعة عيارات مطاطية في أعلى الظهر والرقبة.