الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسالمة يلتقي رؤساء الاتحادات الرياضية في مقر الأولمبية

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 16:15 )
مسالمة يلتقي رؤساء الاتحادات الرياضية في مقر الأولمبية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقدت اللجنة الأولمبية اجتماعاً خاصّاً بحضور الأمين العام منذر مسالمة ومدير دائرة الإعلام بدر مكي، ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية، بمقر اللجنة الأولمبية في البيرة.

ورحّب الأمين العام مسالمة بالحضور متمنياً لهم نهاية سنة سعيدة، مثمّناً جهود الاتحادات والنجاحات التي حققتها البعض منها خلال الفترة الماضية، داعياً إلى المزيد من الجهد والاجتهادات في سبيل تطوير عمل الاتحادات في المراحل القادمة، من خلال لجان تصيغ خطط عمل استراتيجية لأربع سنوات، تكون بمثابة قاعدة تأسيس صحيحة للقادم، يتخللها آلية واضحة لكيفية نشر اللعبة ودوام استمراريتها، إضافة إلى مراجعة الأنظمة واللوائح الداخلية ونظام إداري ومالي واضح للاتحادات.

كما دعا مسالمة الاتحادات إلى ضرورة حصر هيئاتها الفاعلة من أجل دورة الانتخابات القادمة، على أن يتم عقد لقاءات دورية شهرية في سبيل زيادة التواصل بين الأولمبية والاتحادات وخلق حالة من الانسجام والتنسيق بينهما بشكل مستمر.

وأشار مسالمة إلى الرؤية الاستثمارية الخاصة في الرياضيين اللاجئين وخاصة في الشتات، من خلال البحث ودعم المواهب بهدف منحهم فرصة تمثيل فلسطين، إلى جانب الرياضيين المحليين الذين أثبتوا تميّزهم في مشاركاتهم المختلفة، خاصة مع اقتراب أولمبياد ريو دي جنيرو في البرازيل في النصف الثاني مع العام 2016 المُقبل.

وتخلل الاجتماع عرض رؤساء الاتحادات ملخّصات عملهم خلال الفترة الماضية، بما في ذلك تنظيم البطولات المحلية ومشاركاتها الخارجية والنتائج التي حققتها، إضافة إلى طرح بعض العراقيل التي تواجه عملها في مختلف أركان اللعبة من باعبين ومدربين ومعسكرات داخلية وخارجية، ستعمل الأولمبية على تصويب أمورها كافة بما يعود بالنفع على دوام استمرارية عمل الاتحادات.