الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 أسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة في "عوفر"

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 10:40 )
3 أسرى يعانون أوضاعا صحية صعبة في "عوفر"
رام الله - معا - نقل محامي نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، عن ثلاثة أسرى في سجن "عوفر" بينهم الجريح علي الجعبة، أن تفاقماً طرأ على حالتهم الصحية جراء استمرار اعتقالهم.

وخلال زيارة أجراها محامي النادي، قال الأسير الجريح علي الجعبة (17) عاماً من بيت لحم، أنه يعاني من آلام شديدة تسببت بحرمانه من النوم، نتيجة لإصابة تعرض لها أثناء اعتقاله بالرصاص الحي في الكتف اليمين والصدر، ونُقل في حينه إلى مستشفى "تشعار تصيدق" الإسرائيلي عقب الاعتقال وأجريت له عملية جراحية جرى خلالها إغلاق فتحة في ظهره، بينما يعاني حتى الآن من وجود فتحة في صدره، وكان الأسير الجعبة اعتقل في الثالث عشر من أكتوبر الماضي ومازال موقوفاً.

هذا ويعاني الأسير المقعد محمد أبو عيشة (58) عاماً من الخليل من وضع صحي صعب بعد اعتقاله في تاريخ الخامس عشر من نوفمبر الماضي، كونه تعرض لجلطة دماغية قبل الاعتقال وتسببت بشلل في الجهة اليسرى من قدمه ويده، علماً أن سلطات الاحتلال أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري.

أما الأسير ربيع شمروخ من بيت لحم يعاني من إصابته بالديسك وأزمة في الصدر وقرحة في المعدة، علاوة على وجود كتلة على الجهة اليسرى من صدره، ورغم خضوعه لفحوص طبية قبل أسابيع إلا أنه لا زال ينتظر نتائجها لإقرار نوع العلاج اللازم له، يذكر أنه معتقل منذ الخامس من أيلول الماضي.