الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اللجنة النسائية في إسلامي قلقيلية تنظم يوما مفتوحا للزهرات والفتيات

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 15:59 )
اللجنة النسائية في إسلامي قلقيلية تنظم يوما مفتوحا للزهرات والفتيات
قلقيلية - معا -اللجنة الإعلامية ـــــ ماهر أبو عصب : في أجواء مليئة بالمودة والسرور ووسط ابتسامات الزهرات الظاهرة على مُحياهن نظمت اللجنة النسائية في نادي إسلامي قلقيلية يومها المفتوح الثالث للزهرات والفتيات في مدرسة الإسراء الأساسية للبنات, ويأتي هذا اليوم ضمن خطة اللجنة النسائية التي تسعى للرقي بواقع الزهرات والفتيات وتوفير أجواء تحفهن بالحنان والرعاية والتربية والإرشاد.

وقد قدمت اللجنة النسائية في هذا اليوم المفتوح العديد من الفقرات التي أعلنت عنها مسبقا في منشور تم توزيعه على نساء المدينة متضمنا الأنشطة التربوية والتعليمية والمسابقات الترفيهية التي أشرف على تنفيذها نخبة من السيدات والآنسات.
من جانبها فقد بينت عضو اللهيئة الإدارية للنادي الإسلامي ومشرفة لجنة طلائع الطفولة "كفاح نصورة": أن لليوم المفتوح دورا حيويا في دعم نفسية الطفل ويأتي تجسيدا لاحترام مكانته, والذي سيكون أهم روافد المجتمع ومقوماته في المرحلة المقبلة, وأشارت كذلك أن هذا اليوم يأتي ليؤكد على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة من جميع جوانبها التعليمية والتربوية والتي يجب على جميع المؤسسات إيلائها أهميتها المطلوبة.

بدورها فقد بينت عضو اللهيئة الإدارية للنادي الإسلامي, ومشرفة اللجنة الثقافية "إخلاص حماد": أن اليوم المفتوح ببرنامجه الثقافي والترفيهي يهدف لنشر الوعي الثقافي والفكري لدى السيدات والآنسات ويهتم برعاية الموهوبات وتنمية إبداعاتهن, وأشارت كذلك أن اللجنة الثقافية في النادي الإسلامي تسعى لتنمية المنافسة الخلّاقة بين الإناث من خلال إطلاق العنان لإبداعاتهن من كتابة الشعر والنثر والتدرب على الالقاء والإتصال والتواصل.
وعلى ذات الصعيد فقد قدمت ضيفة اليوم المفتوح الدكتورة "سارة خدرج" محاضرة تربوية قيمة, ذكرت فيها قصة رجل الدولة وراعي الحضارة, البطل "محمد الفاتح" الذي فتح القسطنطينية, لما لها من أهمية في تنمية شخصية الطفل, وذكّرت كل طفل بمسؤوليته والامانة التي تنتظرها الأمة منه, وقد ركزت كلمات الدكتورة على زرع الثقة بنفسية الطفل, والنظر للمستقبل بنظرة الفاتح المحرر.

من جانبهن فقد عبرت السيدات المشاركات عن سعادتهن من هذا اليوم المفتوح الذي أدخل على قلب أبنائهن الفرح والسرور من خلال إشراكهم في المسابقات المختلفة والدعم النفسي والإجتماعي, إضافة للفقرات المختلفة ذات الهدف السامي والمضمون النبيل.