الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس ادارة بنك القدس يلتقي فعاليات وممثلي مؤسسات طولكرم

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 12:10 )
رئيس مجلس ادارة بنك القدس يلتقي فعاليات وممثلي مؤسسات طولكرم
طولكرم- معا- زار رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبد اللطيف، عدداً من الفعاليات وممثلي مؤسسات طولكرم، خلال زيارته للمحافظة، والتي بحث خلالها عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

والتقى عبد اللطيف خلال زيارته لمكتب المحافظة، المحافظ عصام أبو بكر، مشيداً بدورها في خدمة أهالي طولكرم، وزوارها من سائر المحافظات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة عن استعداده للمساهمة في دعم تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية، سواء بشكل شخصي أو في اطار مؤسسي، خلال نقاشٍ دار حول سبل دعم تنفيذها.

واجتمع عبد اللطيف في مقر جامعة القدس المفتوحة في طولكرم برئيسها، للتركيز على سبل تعزيز التعاون بما يعود بالفائدة على الجامعة، وتقديم دعم لتطوير المختبر الخاص بها.

وقدّم رئيس مجلس الإدارة عبد اللطيف بـ 57 منحة للطلبة المتفوقين من مدرسة "الفاضلية" وغيرها، خلال زيارته لها ولمديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وجاء ذلك في إطار جولة عبد اللطيف، ودعمه لنشاط نادي خريجي "الفاضلية" في المحافظة لدعم الطلبة المتفوقين من خريجيها، ومساعدتهم على اتمام دراستهم الجامعية.

وأشار عبد اللطيف إلى أن مبادرة نادي خريجي المدرسة الفاضلية تأتي إيماناً بأهمية التعليم، كركيزة أساسية في تطور المجتمع، وتجديد المسؤولية تجاهه لخلق أجيال، قادرة على مواجهة استحقاقات المستقبل ومسؤولياته.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن دعم التعليم والاستثمار فيه يمثل دعامة أساسية لأي مجتمع يريد أن ينمو ويتطور، وأن الشعب أثبت على مدار عقود حرصه على تعليم أبنائه، مشيرا إلى مساهمة المعلمين الفلسطينيين في تربية وتعليم الأجيال في العديد من الدول العربية.

وتابع عبد اللطيف أن "هذه المبادرة تأتي كجزء من رد الدين لقطاع التعليم، الذي قدم الكثير لي ولغيري من الشعب، وإن مسؤلية نادي الخريجين وأعضائه المجتمعية، لن تتوقف عند هذا الحد، لإيمانه بضرورة أن يكون له دور فاعل ورئيس في تنمية المجتمع".

وأردف: "إن نادي الخريجي لن يألو جهداً في سبيل انخراطه في عملية البناء والتطوير خاصة في طولكرم، مشيراً إلى أنها تعاني الكثير بحكم الأوضاع الاقتصادية السائدة، والظروف الناجمة عن المعيقات التي يضعها الاحتلال.

وشدد عبد اللطيف على أن التزام نادي الخريجين بالمسؤولية الإجتماعية ثابت، في سبيل دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الوطن، مشيرا إلى أن المنح الدراسية التي قدّمها كانت بقيمة 57000 دينار، وأن من شأنها تشكيل حافز للطلبة على الجد والاجتهاد.

وثمّنت مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ. نائلة عودة هذه اللفتة لنادي خريجي "الفاضلية"، مشيرة إلى أنها تعكس عمل الخير لأعضاء النادي، وتجسد الوفاء والإنتماء والعرفان للمدرسة.

وأضافت عودة أن هذا العمل الريادي من قبل أعضاء النادي، يساهم مساهمة كبيرة في بناء أجيال المستقبل، وسيعمل على توالد بذرة الخير بين الأجيال، تجسيدا لصورة التكافل الإجتماعي.