الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية صامتة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بجنين

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 16:40 )
جنين- معا - نظمت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال التأهيل والإعاقة، اليوم، وقفة تضامنية صامتة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة يوم المعاق العالمي وشارك في الوقفة التي نظمت بميدان الشهيد أبو عمار أمام مقر محافظة جنين، نائب المحافظ كمال ابو الرب ورفيق أبو سيفين رئيس اتحاد المعاقين في المحافظة، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ونائب مدير تربية قباطية مازن جرار ، ومدير الشؤون الاجتماعية جمال عمر، ومحمد الحبش منسق المحافظة مع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، وممثلي المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة ، وطلبة المدارس.

من جهته أكد نائب المحافظ أبو الرب أن الحكومة تولي اهتمام كبيرا لهذه الفئة من أبناء شعبنا، داعيا إلى توحيد جهود كافة المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية، من أجل تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

من جانبه أكد رفيق أبو سيفين رئيس إتحاد المعاقين خلال البيان بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة على المطالبة بأن تكون قضية الإعاقة يومية ودائمة ، وليست قضية موسمية وأن نخصص كل أيام السنة لنصرة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز حقوقهم وتلبية مطالبهم. وأضاف على المجتمع والدولة أن يساهما بتوفير أقصى الإمكانيات والموارد والطاقات، لخدمة قضاياهم وتعزيز فرص اندماجهم من خلال إزالة الحواجز البيئية والمادية والمعنوية.

وفي ذات السياق التقت اللجنة التنسيقية للمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه .الذي أكد أهمية هذه الشريحة الهامة في التضحية والعطاء ومشاركتها في البناء في المجتمع وإصرارها على الحياة. داعيا إلى دمج ذوي الإعاقة في كافة المؤسسات المجتمع المحلي بما يتلاءم مع إعاقتهم لأنهم يستحقوا أن يعيشوا على هذه الأرض بحرية وكرامة.

فيما ثمن جمال عمر مدير الشؤون الاجتماعية دور المحافظة بالإشراف ودعم كافة الأنشطة وهي جزء مهم لدافعية العطاء للمؤسسات . ومضيفا نتمنى أن يكون هذا الدعم أكثر لحقوق ذوي الإعاقة . والشراكة أوسع اتجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأعلن جمال عمر عن حملة إعداد قاعدة بيانات لها علاقة بحجم الإعاقة واحتياجاتها، بهدف فتح باب التدريب والتوظيف بالتنسيق مع جامعة القدس المفتوحة والمؤسسات حيث سيكون أول مشروع ريادي في الوطن.