الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عواد يطلع القنصل الأميركي على الوضع الصحي في فلسطين

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 15:50 )
د. عواد يطلع القنصل الأميركي على الوضع الصحي في فلسطين
رام الله- معا-  أطلع وزير الصحة د. جواد عواد القنصل الأميركي د. ونالد بلوم على الوضع الصحي في فلسطين والتحديات التي تواجهه والانجازات التي حققتها الوزارة، خلال اجتماع جمعهما اليوم الاثنين في رام الله.

واستعرض عواد الاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا والطواقم والمراكز الطبية، وما تضمنته من اقتحام للمستشفيات وإرهاب المرضى والأطقم الطبية، مطالبا بتدخل الجانب الأميركي لحمايتها من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، والضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على أبناء شعبنا.

وناقش د. عواد المشاريع المشتركة بين وزارة الصحة والحكومة الأميركية وسبل التعاون المستقبلي ضمن احتياجات الوزارة، كما قدم عرضاً للانجازات التي حصلت على صعيد مرافق الوزارة في السنتين الماضيتين والجهود المبذولة لتوطين الخدمات الصحية، وافتتاح أقسام جديدة داخل المستشفيات الفلسطينية.

من جهته أشاد القنصل الأميركي بالنجاحات التي حققتها وزارة الصحة، خصوصا في مجال ضبط التحويلات للمستشفيات الإسرائيلية، وتخفيض فاتورتها.

وأكد التزام الجانب الأميركي بدعم القطاع الصحي الفلسطيني واستقطاب الداعمين لتنفيذ مشاريع لصالح وزارة الصحة في ظل التحديات التي تواجهها.