الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يلتقي السفير الجزائري بدمشق

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 09:41 )
القدس- معا- التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم مع سعادة السفير صالح بوشة سفير جمهورية الجزائر بدمشق في مقر السفارة الجزائرية بدمشق وبحث السفيران تطورات الأوضاع في المنطقة عموماً وتطورات الاوضاع في فلسطين بوجه الخصوص. 

واطلع السفير عبد الهادي السفير الجزائري على الأوضاع الخطيرة التي تعيشها فلسطين بسبب إجراءات القمع الاسرائيلية والإعدامات الميدانية وسياسة الحكومة الاسرائيلية التي أغلقت كل فرص السلام و تدمر خيار حل الدولة الفلسطينية بالاستيطان وخرق القوانين الدولية. 

ولفت عبد الهادي الى ان حكومة نتنياهو اليمينية تعمل على تكريس احتلالها على الأرض الفلسطينية وتحويلها إلى ما أشبه بالمعازل من خلال الاستمرار في بناء الجدار الفاصل والمستوطنات على الاراضي الفلسطينية المحتلة في العام 67 واطلاق العنان لمستوطنيها الاعتداء على المدنيين، واستمرارها في سياسة العقاب والاعتقال الجماعي واحتجازها لجثامين الشهداء وهدم منازلهم وفرض الحصار وسياسة الاغلاق على قطاع غزة.

وشرح عبد الهادي أسباب "اندلاع الانتفاضة" الشعبية في الاراضي المحتلة بعد فشل المفاوضات وخطورة تبلور منظومة تمييز عنصري ضد الشعب الفلسطيني.
كما أوضح الموقف الفلسطيني بضرورة انشاء إطار دولي موسع لمعالجة الوضع القائم و توفير الشروط لإنهاء الاحتلال و تحقيق الحرية و الاستقلال للشعب الفلسطيني. 
 
وأطلع السفير عبد الهادي السفير بوشة على التحركات السياسية للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي من خلال استصدار قرار أممي, كما قدم عبد الهادي عرضاً لأوضاع الفلسطينيين في سوريا في ظل الأزمة السورية. 

وبما يخص الأزمة السورية أكد الطرفان على ضرورة ان تسفر اجتماعات فيينا وما بعدها من اجتماعات متعلقة بالأزمة السورية إلى اتفاق على وحدة سوريا وبقاء مؤسسات الدولة واحترام سيادة سورية.

في الختام أكد السفير صالح بوشه التضامن والدعم الكامل للجزائر قيادة وشعبا للشعب الفلسطيني الشقيق ووقوفه التام والمستمر مع نضاله ومطالبه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مؤكد مقولة الرئيس الشهيد هواري بومدين ستبقى الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة .