الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لأصحاب صالونات الحلاقة والتجميل في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 16:50 )

قلقيلية -معا - عقد اليوم قسم الصحة في بلدية قلقيلية ورشة عمل تخصصية لأصحاب صالونات الحلاقة والتجميل في المدينة حضرها رئيس البلدية عثمان داود ورئيس قسم الصحة في البلدية محمد داود ود. زهير عاشور من البلدية ورئيس نقابة اصحاب الصالونات والتجميل في المدينة ممدوح ابو صالح وعمر النجار رئيس قسم علاقات العمل في مديرية عمل قلقيلية واصحاب صالونات الحلاقة والتجميل ومهتمين.


ورحب داود بالحضور، شاكرا استجابتهم لدعوة البلدية وحضور ورشة العمل التخصصية، مؤكدا على دور الصالونات الصحي والبيئي وضرورة تنظيم عملهم من الناحية القانونية لضمان حقوقهم وتحقيق المصلحة العامة، مشيرا ان غاية البلدية هو تنظيم هذا القطاع من الناحية القانونية وضرورة ان يكون كل صالون حلاقة وتجميل مرخصا لمزاولة المهنة وتطبيقه لكافة شروط السلامة العامة حفاظا على المصلحة العامة مؤكدا دعمه لهم وتقديم كافة التسهيلات المتاحة لهم.


من جانبه قال ممدوح ابو صالح ان هدف النقابة هو تحقيق السلامة العامة للجميع وفق ما تمليه علينا اخلاقيات المهنة وحدود القانون ومتابعاتنا لعدد المخالفات الموجودة وتصويبها تأتي لضمان الصحة العامة والمهنية في العمل متأملا تعاون البلدية مع اصحاب الصالونات لإتمام اجراء التراخيص والفحوص المناسبة والتواصل مع النقابة لتذليل كافة العقبات.


واوضح رئيس قسم الصحة في البلدية محمد داود ان ورشة العمل التخصصية هذه جاءت نتيجة اجتماعات سابقة مع نقابة اصحاب الصالونات والنقاشات للخروج بتوصيات حول الية الترخيص والمتابعة الميدانية، وهدفها ضمان السلامة العامة الصحية والبيئية والعمل في اطار القانون، واضاف داود ان البلدية وكإجراء تسهيل ترخيص الصالونات غير المرخصة قررت اعفاء الصالونات غير المرخصة عن السنوات السابقة وتسهيل اجراءات براءة الذمة لغرض ترخيص الصالون والاتفاق مع مديرية الصحة لإجراء فحص طبي مجاني لأصحاب الصالونات من اجل الحصول على شهادة خلو من الامراض داعيا الجميع الاستفادة من هذه التسهيلات والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص تحقيقا للمصلحة العامة.


من جانبه قدم د. زهير عاشور شرحا مفصلا عن رؤية قسم الصحة في البلدية لشروط السلامة العامة في الصالونات وأهمية الترخيص للسلامة العامة والاجراءات الواجب اتباعها في مختلف المراحل داعيا الحضور للمشاركة الفاعلة وتقديم الاقتراحات والتعديلات بما يرونه مناسبا للخروج بتوصيات نهائية واعداد دليل ارشادي واضح ومفيد للجميع.