الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الإعتقال الإداري لصحفي للمرة الرابعة

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 12:25 )
تجديد الإعتقال الإداري لصحفي للمرة الرابعة
الخليل - معا - جدّدت محكمة عوفر العسكرية، الاعتقال الإداري بحق مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الصحفي الأسير أسامة حسين شاهين (34 عاماً)، من مدينة دورا جنوب الخليل، لمدة 3 أشهر جديدة، للمرة الرابعة على التوالي.

وقال رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز الأسرى للدراسات، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير "شاهين" بتاريخ 10/12/2014 عبر حاجز "الكونتينر" قرب مدينة الخليل.

وأوضح الأشقر أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت بحق شاهين، القابع في سجن "عوفر" قراراً بالاعتقال الإداري مباشرة، وأنها رفضت الاستئناف على قرار اعتقاله إدارياً مرتين، مجددة له الأخير قبل انتهاء الفترة الثالثة بيوم واحد فقط، بتوصية من جهاز المخابرات بحجة ورود ملف سري له.

وأضاف الناطق الإعلامي أن الأسير شاهين الذي يقبع حالياً في سجن عوفر، موضحا أنه أسير محرر، عانى من الاعتقال الإداري على مدار 30 شهراً، وأمضى في سجون الاحتلال ما يعادل 7 سنوات، موضحا أنه يعاني من عدة مشاكل صحية، أهمها: ضيق في التنفس وآلام في المفاصل.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير شاهين يعمل مديراً لمركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في متابعة شؤون الأسرى، وناشطٌ في الدفاع عن الأسرى، وأن اعتقاله جاء على خلفية نشاطه في الدفاع عن قضايا الاسرى.