الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة دبابسة تضرب عن الطعام رفضا لنقلها لسجن "الدامون"

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 13:29 )
الأسيرة دبابسة تضرب عن الطعام رفضا لنقلها لسجن "الدامون"
الخليل- معا - قال مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان، إن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاماً) من نوبا في بالخليل، تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضاً لنقلها لسجن "الدامون".

وأفادت عائلة دبابسة لـ"أحرار" أن الأسيرة تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 4 أيام رفضا لقرار إدارة السجون الإسرائيلية، نقلها لسجن "الدامون"، مشيرين أنها أخبرتهم بذلك بعد زيارتهم لها، يوم الإثنين.

وأضافت العائلة نقلاً عن الأسيرة دبابسة، أنه من المفترض أن يتم نقلها اليوم لسجن "الدامون"، لأن إدارة السجون الإسرائيلية اعتزمت فتح قسم جديد للأسيرات هناك بسبب ارتفاع أعدادهن والإكتظاظ الناجم عن ذلك في سجن "هشارون"، حيث تقبع كافة الأسيرات.

وأكدت عائلة الأسيرة أن ابنتهم الأسيرة تواصل إضرابها عن الطعام رفضا لقرار النقل، ونوهت ان الأسيرة تمر بحالة صعبة، وتشكو الأسيرة من عدم اهتمام المحامي الخاص بها في قضيتها، مطالبة إياه بالتدخل لمنع نقلها.

وناشدت العائلة المؤسسات الحقوقية بالتدخل لمنع نقل الأسيرة دبابسة لسجن "الدامون"، وتسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات الفلسطينيات.

ويشار إلى أن الأسيرة إحسان دبابسة معتقلة منذ تاريخ 13102014، ولا تزال تخضع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية، وهي خطيبة الأسير أسامة الحروب من جنين، وكانت أسيرة محررة أمضت عامين في الأسر وتحررت عام 2009 قبل هذه المرة.