السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تعقد اجتماعات ولقاءات لإحياء البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 11:19 )
الخليل - معا - عقدت اللجنة التنظيمية لمنطقة البلدة القديمة من الخليل، عددا من اللقاءات والاجتماعات مع اهالي البلدة القديمة، وذلك للوقوف على آخر المستجدات فيها وفي شارع الشهداء وتل الرميدة، وللإطلاع على كل المناطق التي تتعرض لهجمات شرسة من قبل الاحتلال.

وقال مهند الجعبري أمين سر المنطقة التنظيمية في البلدة القديمة:" تتعرض المنطقة لاستهداف مباشر وواضح من قبل الاحتلال وهذا كان ظاهرا في الاعدامات الميدانية التي قام بها الاحتلال".

واضاف ان هذه اللقاءات بدأت ضمن برنامج وضعته حركه فتح اقليم وسط الخليل في البلدة القديمة، ويستهدف الاجتماع واللقاء بجميع العائلات وكبار عشائر البلدة القديمة للوقوف معهم وسماع همومهم ورفع معنوياتهم وتقديم كل المساعدات الممكنة لدعم صمودهم الاسطوري وتوصيل صوتهم الى جهات الاختصاص.

وقال الجعبري:" التقينا بتجار البلدة القديمة واستمعنا الى تطلعاتهم المستقبليه في كيفيه احياء البلدة القديمة، وبمديرية اوقاف الخليل ووضعنا خطط مستقبلية لإحياء الحرم الابراهيمي الشريف ضمن الحملات التي ستنطلق لتكثيف الدعوات للصلاة فيه، فهو على سلم اولوياتنا".

واكد على الدور الكبير الذي يقوم به عماد خرواط امين سر الإقليم و لجنة الإقليم تجاه البلدة القديمة وإحيائها، وبان حركه فتح ستبقى العنوان الحامي لأهالي البلدة القديمة وحقوقهم المشروعة.

وأشار، الى أن جميع ما صدر عن هذه اللقاءات من توصيات وخطط مستقبلية تم ارسالها الى محافظ الخليل بكافة تفاصيلها.