الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني يلتقي السفير الصيني لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 12:01 )
د.مجدلاني يلتقي السفير الصيني لدى فلسطين
رام الله -معا- استقبل السفير الصيني تشن شينغتشونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، د.أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مقر السفارة الصينية برام الله مساء أمس الاثنين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الاستثنائية السائدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والهبة الجماهيرية الحالية والتي تعبر عن حالة الغضب التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والناتجة عن الممارسات العنصرية غير المسبوقة من قبل قوات الاحتلال وحالة الانفلات التي تسود أوساط المستوطنين المدعومين بقوات الاحتلال، والمواقف المتطرفة التي عبر عنها أعضاء حكومة الاحتلال وفي المقدمة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقدم مجدلاني شرحا مفصلا للسفير الصيني عن الممارسات الاحتلالية وعمليات القتل بدم بارد والإعدامات الميدانية شبه اليومية التي ترتكبها تلك القوات بحجج ومبررات تدل على النوايا المبيتة والتي ترمي فقط إلى القتل والتنكيل بأبناء شعبنا.

كما استعرض مجدلاني الخطوات السياسية والتحضيرات الجارية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني. داعيا الصين الى ممارسة دورا أكثر فاعلية كقوة عظمى من اجل الضغط على الكيان للوصول إلى حل ينهي الصراع استنادا الى القوانين الدولية.

وتطرق الاجتماع الى الأوضاع في سوريا، مطالبا الصين بضرورة اتخاذ مواقف اكثر وضوحا فيما يتعلق بحل الصراع في سوريا واسناد جمهورية روسيا الاتحادية في موقفها المتعلق بالأزمة هناك.

من جانبه اكد السفير الصيني على ثبات مواقف بلاده الداعمة تاريخيا للحق الفلسطيني ، وان العلاقة التي تربط بين جمهورية الصين وفلسطين تعود الى عقود من الزمن كانت خلالاها تلك العلاقات في تطور مستمر.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي لجبهة النضال فضل طهبوب وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك وأمين سر ادارة العلاقات السياسية والدولية رشيد شاهين ان اتفق الطرفان على استمرار التواصل والمشاورات لما فيه خير الشعبين والبلدين الصديقين.