الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر 26 دونما في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 14:32 )
الاحتلال يصادر 26 دونما في طولكرم
طولكرم- معا - جرّفت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 26 دونماً من أراضي عزبة شوفة جنوب طولكرم، تمهيدا لمصادرتها، بعد اقتحام العزبة بـ 5 آليات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين، رافقها مستوطنون من مستوطنة "يفني حفيس" التي تبعد عن العزبة أكثر من 3 كم.

وافاد مراسل معا ان آليات الإحتلال هدمت بيتا بلاستيكيا زراعيا في العزبة، وجرّفت الأراضي المزروعة بحجّة أن مالكيها لم يستصلحوا الأرض لمدة 15 عاما، لمصادرتها.

وقال المواطن منير فتحي اسماعيل لـ معا مالك دونم من الارض، إن خسارته اليوم تقدر بأكثر من 100 الف شيقل، بعدما هدمت الجرافات العسكرية الاسرائيلية البيت البلاستيكي الخاص به الذي كان مزروعا بالبندورة.


وأكد إسماعيل أن قوات الاحتلال اقتلعت أكثر من 200 شجرة زيتون من باقي مساحة الارض البالغة 25 دونما التي تعود لعائلته واقربائه، عمرها لا يقل عن 30 عاماً، وأشجاراً من الحمضيات، مبينا أن المستوطنين يقومون بتجميعها لمصادرتها وزراعتها داخل المستوطنة الإسرائيلية.


وأضاف المواطن أن قوات الاحتلال جاءت إلى المنطقة منذ 4 سنوات، وقالت إن هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 26 دونماً مصادرة لصالح إسرائيل، بحجة عدم قيام أصحابها باستصلاحها، ولقربها من المستوطنة ومستوطنيها، وأن الإحتلال يفتش عن الحجج دائما لمصادرة الاراضي لصالح المستوطنين.


وأعرب إسماعيل عن استغرابه من أن العائلة منذ تاريخ قرار المصادرة، قامت برفع قضية في المحاكم الاسرائيلية، وحضرت عدة جلسات فيها، مضيفا أن القرار صدر اليوم رغما لاستمرار جلسات القضية.


ودعا منير إسماعيل المسؤولين في الحكومة والمؤسسات الإنسانية، والحقوقية، إلى أخذ دورهم في القضية.