الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة يُطلع وفداً من بلدية أم الفحم على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 08/12/2015 الساعة: 15:07 )
دولة يُطلع وفداً من بلدية أم الفحم على اوضاع المدينة

بيتونيا-معا- أطلع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة، وفدا من بلدية أم الفحم بالداخل الفلسطيني برئاسة رئيس البلدية الشيخ خالد محمد حمدان على اوضاع المدينة واستمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لاسيما بناء الجدار ونهب الارض .


وأكد دولة خلال استقباله الوفد في دار البلدية أن ممارسات الاحتلال ما هي إلا تطهير عرقي وخلق لنظام فصل عنصري، مشددا على ضرورة محاسبة الاحتلال على انتهاكاته المتكررة والخطيرة للقانون الدولي.


ورحب دولة بالوفد مشيراً الى أهمية تبادل الزيارات بين أبناء الشعب الواحد، مؤكداً بناء شراكة حقيقية مع بلدية أم الفحم خاصة في تبادل الخبرات والمعلومات والدعم اللوجستي بين البلديتين.


الى ذلك أكد دولة أن أي سلام يجب أن يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة مترابطة جغرافيا وديموغرافيا وقابلة للحياة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.


وحذر دولة من سياسة الأمر الواقع التي تمارسها سلطات الاحتلال في الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وتسريع خطوات سياسة التقسيم الزمني التي تعمل على تكريسه بشكل يومي تمهيدا لتقسيمه مكانيا والتعدي على حرية العبادات.


من جانبهم ، اعرب اعضاء الوفد عن شكرهم لبلدية بيتونيا لحسن الاستقبال، مشيرين الى أن ام الفحم وكل منطقة في الضفة الغربية هي لشعب واحد لا يمكن فصله نهائياً .


وأكد حمدان أن تعزيز التعاون في كافة المجالات هو سيبدأ فعلياً " ونحن بصدد فعل ما ترونه مناسباً" خاصة ً في ظل الاوضاع الفلسطينية الراهنة.


وفي نهاية الزيارة اصطحب دولة واعضاء المجلس البلدي الوفد في جولة حول المدينة شملت اطلاعهم على سير جدار الفصل العنصري الذي يلتهم مئات الدونمات الزراعية، اضافة الى معسكر عوفر الاحتلالي المقام على اراضي مدينة بيتونيا.