الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي في بلغاريا

نشر بتاريخ: 08/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 09:51 )
سفارة دولة فلسطين تشارك في البازار الخيري السنوي في بلغاريا
بلغاريا- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بلغاريا في فعاليات البازار الخيري السنوي، الذي ينظمة النادي الدبلوماسي، وشاركت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمده في بلغاريا.

وشاركت سفارة دولة فلسطين بالأعمال اليدوية ونماذج من صناعة الخزف والمنحوتات والمسابح المصنوعة من الصدف وخشب الزيتون واللوحات الفنية والاعلام الفلسطينية وصورا متنوعة تظهر صورا للمدن الفلسطينية وخاصة القدس التي أبرزت المعالم التراثية والتاريخية والدينية لأصالة الشعب الفلسطيني، وتم تزيين الجناح الفلسطيني بصورة كبيرة للقدس والاعلام والكوفية الفلسطينية.
وزار السفير المذبوح الاجنحة المختلفة في البازار بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي العام في بلغاريا.

وافتتح البازار مارغاريتا غوميس زوجة الملك البلغاري الاخير السيد سيميون ساكس كوبورغوسا "رئيس وزراء بلغاريا عام 2001- 2005".

وابدى المواطنون البلغار والاجانب اهتماما كبيرا بالجناح المخصص للمأكولات الشعبية الفلسطينية والحلويات التي شملت على المقلوبة والكبة والفلافل والحمص "والسمبوسكات" على انواعها.
وحظي الجناح الفلسطيني باهتمام كبير من قبل زوار المعرض، وكان على رأس المستقبليين في جناح دولة فلسطين السفير د. أحمد المذبوح وطاقم السفارة، وكان بين الزوار عدد كبير من السفراء العرب والاجانب والشخصيات البلغارية وعلى رأسهم "سيميون ساكس كوبورغوسا" وزوجته وعدد من المسؤولين الرسميين البلغار.

وكان للسفير لقاء مع عدد من القنوات التلفزيونية المحلية والتلفزيون التركي تحدث خلاله عن اهمية القدس ومعالمها التراثية والدينية والتاريخية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وتحدث عن ان المشاركة الفلسطينية نابعة من احساس شعبنا وتضامنه مع المظلومين والمحتاجين وقناعته في تقديم العون الى تلك الفئات والتخفيف عنهم قدر المستطاع.

وافتتحت فرقة القدس للتراث والفنون الفلسطينية المهرجان الفني المقام على هامش المهرجان وقدمت عدة فقرات من الفن والتراث الفلسطيني التي لاقت تشجيعا وأعجابا من الحضور، وخاصة عندما علت في القاعة اغنية "علي الكوفية" و "وين ع رام الله".

وقدم الجناح الفلسطيني المياه المقدسة للزوار البلغار والتي جلبت من كنيسة المهد والقيامه الى زوار الجناح الفلسطيني.

وفي نهاية البازار تم تقديم ريع المبيعات تبرعا بإسم دولة فلسطين الى الاطفال البلغار من المعاقين واليتامى.